icon
التغطية الحية

واتساب تختبر ميزة الدردشة مع الأشخاص من خارج المنصة

2023.09.12 | 16:57 دمشق

واتساب تختبر ميزة الدردشة مع أشخاص من خارج المنصة
واتساب تختبر ميزة الدردشة مع الأشخاص من خارج المنصة
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تختبر شركة "ميتا" المالكة لتطبيق "واتساب" ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الدردشة مع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات أخرى ولا يملكون حساباً في "واتساب".

ومن المفترض أن تسمح الميزة الجديدة لمستخدمي واتساب بالتواصل مع أشخاص غير موجودين في التطبيق وتلقي الرسائل منهم. مثلًا، يمكن ﻷحد مستخدمي تطبيق تلغرام أو سيجنال إرسال رسالة إلى مستخدم واتساب دون شرط امتلاك حساب.

ويمكن أن تسهم تلك الميزة المنتظرة في تعزيز التواصل بين المستخدمين الذين يعتمدون على تطبيقات مراسلة مختلفة، كما ستساعد التطبيقات ذات القاعدة الشعبية الصغيرة في منافسة منصات المراسلة الفورية الشهيرة، إلا أن ذلك يثير المخاوف بشأن تشفير الرسائل والحفاظ على الخصوصية.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لقانون الأسواق الرقمية DMA الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على الشركات التقنية بهدف تحسين المنافسة.

ويجبر القانون الجديد – الذي دخل حيز التنفيذ بالفعل – الشركات التقنية على الامتثال لمجموعة من القواعد الصارمة، ومنها تمكين المستخدمين من التواصل عبر تطبيقات المراسلة المختلفة.

متى ستتوفر الميزة الجديدة؟

رُصدت الميزة الجديدة في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتساب لنظام أندرويد، حيث يظهر قسم جديد للدردشات يُطلق عليه "دردشات الطرف الثالث"، وما زالت الميزة قيد التطوير، وهي غير جاهزة للاستخدام في الوقت الحالي.

وسيكون أمام واتساب مهلة مدتها 6 أشهر للامتثال بشكل تام لقانون الأسواق الرقمية وتوفير “ميزة التشغيل البيني للدردشات” للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي، وقد تُتاح تلك الميزة لاحقًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية