icon
التغطية الحية

الإعلان عن تطبيق "واتساب" للساعات الذكية.. ما ميزاته؟

2023.05.12 | 11:02 دمشق

تطبيق "واتساب" على ساعات اليد الذكية (فيس بوك/Mark Zuckerberg)
تطبيق "واتساب" على ساعات اليد الذكية (فيس بوك/Mark Zuckerberg)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف مؤسس شركة "ميتا" ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ، عن تطبيق جديد من "واتساب" مخصص لساعات "آندرويد" الذكية "Wear OS"، سيُطلق في وقت لاحق خلال العام الجاري.

وبيّن زوكربيرغ، أن التطبيق الجديد يُتيح للمستخدمين البدء بمحادثات جديدة، والرد على الرسائل النصّية والصوتية، واستقبال المكالمات من معصم اليد.

وبحسب موقع "wabetainfo" المتخصص بأخبار "واتساب"، فإن النسخة الجديدة من التطبيق ستكون متاحة خلال الصيف المقبل لعدة أنواع من الساعات الذكية، مثل:

  • ساعة " Pixel Watch" من "جوجل"
  • ساعة " Galaxy Watch 5" من "سامسونج"

وقال الموقع، إن المحادثات عبر التطبيق المثبّت على ساعات اليد الذكية، ستكون محمية بتقنية التشفير "من طرف إلى طرف"، وسيكون بإمكان المستخدمين مزامنة المحادثات بين التطبيق على الساعة والتطبيق على الهاتف المحمول.

وكانت النسخة السابقة من "واتساب"، لا تتيح لمستخدمي ساعات "Wear OS" الرد على الرسائل عبر التطبيق المثبّت على ساعة اليد.

ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها

قال موقع البوابة العربية للأخبار التقنية إن تطبيق "واتساب" يستعد لإطلاق ميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، ويُجري مطورو التطبيق المزيد من التعديلات عليها استعدادًا لإطلاقها في وقت قريب.

ويجري اختبار ميزة تعديل الرسائل في "واتساب" بعد إرسالها منذ منتصف العام الماضي وحتى الآن، وتشير التقارير إلى دخول الميزة المراحلَ الأخيرة في عملية التطوير، وذلك قبل إطلاقها لكل المستخدمين.

وأدخل مطورو "واتساب" تغييراً على ميزة تعديل الرسائل رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة، حيث ستظهر نافذة منبثقة للمستخدم تفيد بأن الرسالة عُدلت بنجاح بعد إتمام التعديل.

ولاحظ كذلك مستخدمو النسخة التجريبية من التطبيق على الحاسوب "واتساب ويب" أن الميزة بالفعل بدأت بالظهور لديهم مثل تطبيق الهاتف المحمول التجريبي.