واتسآب تطلق خدمة مكالمات الصوت والفيديو عبر الحواسيب

تاريخ النشر: 10.03.2021 | 15:33 دمشق

آخر تحديث: 10.03.2021 | 16:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شركة واتسآب إطلاق خدمة المكالمات الصوتية والمرئية لتطبيقها عبر الحواسيب، مما يعني دخولها المنافسة مع تطبيقات مكالمات الصوت والفيديو التي ازداد انتشارها منذ بدء جائحة كورونا.

وأوضحت واتسآب أن تطبيقها لسطح المكتب البالغ من العمر 5 سنوات تقريباً لنظامي التشغيل ويندوز وماك أصبح يدعم المكالمات الفردية في الوقت الحالي، لكنها ستوسع هذه الميزة لتشمل المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية في المستقبل.

وكان تطبيق واتسآب للحواسب لا يدعم إجراء أي مكالمات صوتية أو فيديو عبره، واقتصر على المحادثات النصية، لكن التحديث الجديد أتاح إجراء المكالمات المرئية بسلاسة، ويتم تعيين تطبيق سطح المكتب ليكون دائماً في المقدمة حتى لا تفقد محادثات الفيديو في علامة تبويب المتصفح أو ضمن النوافذ الأخرى المفتوحة.

وأعلن التطبيق أنّ المكالمات الصوتية والمرئية في واتسآب عبر الويب لن تكون مفعلة في الوقت الحالي.

بينما ستكون الميزة الجديدة مفيدة لملايين الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق واتسآب لسطح المكتب، ويدفعهم للاستغناء عن استخدام تطبيق "زووم" أو "غوغل ميت" لإجراء المكالمات المرئية الفردية عبر سطح المكتب.

ولم تعلن واتسآب، التي يستخدمها أكثر من ملياري شخص، عدد المكالمات الصوتية والمرئية المجراة عبر منصتها، في الوقت الذي سجلت رقماً قياسياً في ليلة رأس السنة 2021، من حيث عدد مكالمات الفيديو والصوت التي أجريت عبر تطبيق الهاتف خلال اليوم الواحد.

وقالت الشركة في مدونتها على الإنترنت، إن المستخدمين أجروا أكثر من 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في اليوم الأخير من العام المنصرم.

اقرأ أيضاً: واتسآب تطور النسخ الاحتياطية المشفرة بكلمة مرور

وأوضحت أن مكالمات واتسآب زادت بنسبة %50 مقارنة بليلة رأس السنة في العام السابق، ولذا يمثل 31 من كانون الأول 2020، اليوم الذي سجّل فيه واتسآب أعلى نسبة اتصال على الإطلاق في يوم واحد.

وتأتي الميزات الجديدة في الوقت الذي تحاول فيه واتسآب إقناع المستخدمين بالموافقة على التغييرات المخطط لها بشأن سياسة الخصوصية.

وكانت أعلنت واتسآب بلوغ عدد مستخدميها حاجز الـ 2 مليار مستخدم، بعد أن كانت الشركة سجلت 1.5 مليار مستخدم أوائل عام 2017.

يذكر أن شركة فيس بوك استحوذت على التطبيق عام 2014، في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار، واعتبرت هذه الصفقة كأكبر عملية استحواذ من قبل شركة التواصل الاجتماعي العملاقة حتى الآن.

اقرأ أيضاً: بعد مشاركة بيانات مستخدميه.. دعوات لاستبدال الواتسآب

 

 

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية