1.4 مليار مكالمة واتساب في يوم واحد

تاريخ النشر: 05.01.2021 | 19:23 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجلت منصة واتساب رقماً قياسياً في ليلة رأس السنة الجديدة، من حيث عدد مكالمات الفيديو والصوت التي أجريت عبر التطبيق خلال اليوم الواحد.

وقالت شركة فيسبوك في مدونتها على الإنترنت، إن المستخدمين أجروا أكثر من 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في اليوم الأخير من العام المنصرم.

وأوضحت أن مكالمات واتساب زادت بنسبة %50 مقارنة بليلة رأس السنة في العام السابق، وبالتالي يمثل 31 كانون الأول 2020، اليوم الذي سجّل فيه واتساب أعلى نسبة اتصال على الإطلاق في يوم واحد.

اقرأ أيضاً: واتساب تضيف ميزات جديدة إلى تطبيقها على الحاسوب

وأعلن متحدث باسم شركة فيس بوك لـ رويترز، في وقت سابق، أن تطبيق واتساب التابع لشركة فيس بوك سيقدم ميزة المكالمات الصوتية والمرئية إلى نسخة جهاز الكمبيوتر هذا العام، وقال إن خطوة تسهيل مكالمات واتساب عبر الكمبيوتر ستضع واتساب بين كبار تطبيقات مكالمات الفيديو، مثل "زووم" و"غوغل ميت".

وأدت أزمة تفشي فيروس كورونا إلى زيادة الإقبال على تطبيقات التواصل، بسبب منع التجمعات والاحتفالات وفرض التباعد الاجتماعي في كثير من دول العالم، وانتقال ملايين الأشخاص للعمل من منازلهم.

اقرأ أيضاً: "عربات التسوق".. واتساب تطلق خدمة جديدة (فيديو)

وكانت أعلنت واتساب بلوغ عدد مستخدميها حاجز الـ 2 مليار مستخدم، بعد أن كانت الشركة سجلت 1.5 مليار مستخدماً أوائل عام 2017.

يذكر أن شركة فيسبوك استحوذت على التطبيق عام 2014، في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار، واعتبرت هذه الصفقة كأكبر عملية استحواذ من قبل شركة التواصل الاجتماعي العملاقة حتى الآن.
 

مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
11 وفاة وإصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا