icon
التغطية الحية

هي الثانية من نوعها.. وزير إسرائيلي على رأس وفد رسمي يزور السعودية

2023.10.02 | 14:46 دمشق

هي الثانية من نوعها.. وزير إسرائيلي على رأس وفد رسمي يزور السعودية
وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس في الرياض (تعديل: تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • وزير الاتصالات الإسرائيلي يزور السعودية على رأس وفد رسمي للمشاركة في مؤتمر البريد الدولي.
  • هذه الزيارة الثانية من نوعها بعد أسبوع على زيارة وزير السياحة الإسرائيلي للرياض.
  • يأتي التقارب السعودي الإسرائيلي في الوقت الذي تقود فيه الولايات المتحدة محادثات لتطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل.

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي توجه، اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية، الرياض، على رأس وفد رسمي، في زيارة تعد الثانية من نوعها لوفد إسرائيلي خلال أسبوع إلى المملكة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن قرعي توجه اليوم إلى الرياض للمشاركة في مؤتمر البريد الدولي.

تأتي هذه الزيارة بعد أقل من أسبوع على زيارة مماثلة أجراها وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس على رأس وفد رسمي إلى الرياض، الثلاثاء الماضي.

وتعكس هذه الزيارات التقارب السعودي الإسرائيلي في ظل تقدم المحادثات التي تقودها الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب.

ووصفت زيارة وزير السياحة الإسرائيلي للرياض بأنها "تاريخية"، لأنها الأولى من نوعها على الإطلاق، وكانت أول زيارة لوزير إسرائيلي يترأس وفداً رسمياً إلى السعودية.

الأسبوع الماضي، أشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه من المقرر أن يصل إلى الرياض أيضاً وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي وعضو الكنيست المسؤول عن اللجنة الاقتصادية في الكنيست ديفيد بيتان، للمشاركة ضمن وفد رسمي في مؤتمر اتحاد البريد العالمي.

الأربعاء الماضي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن زيارة وزير السياحة حاييم كاتس إلى السعودية لن تكون الوحيدة وستتبعها "زيارات إضافية قريبا.

يأتي التقارب السعودي الإسرائيلي في الوقت الذي تقود فيه الولايات المتحدة محادثات لتطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل، في ظل مطالب سعودية بأهمية القضية الفلسطينية، من بين أمور أخرى، كشرط مسبق لإتمام التطبيع.