icon
التغطية الحية

هل يتمكن مبابي من تحطيم أرقام رونالدو مع ريال مدريد؟

2024.02.19 | 12:04 دمشق

هل يتمكن مبابي من تحطيم أرقام رونالدو مع ريال مدريد؟
هل يتمكن مبابي من تحطيم أرقام رونالدو مع ريال مدريد؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

منذ أن كان طفلاً صغيراً يحلم الفرنسي كيليان مبابي بأن يصبح يوماً ما مثل كريستيانو رونالدو، ولعل الهوس بالنجم البرتغالي جعله يعلق صوره على جدران غرفة نومه حتى لا يمر يوم أو ساعة أو حتى دقيقة دون أن يراه. 

كيليان مبابي ولو أنه كان يتمنى مجاورة صاروخ ماديرا في ريال مدريد الإسباني، إلا أنه بات حالياً على أعتاب خطوة واحدة من تحقيق حلمه الأكبر في حمل قميص "الملكي".

اتفق الإعلام الفرنسي والإسباني في الأيام الأخيرة على خبر واحد، مفاده بأن قائد باريس سان جيرمان الفرنسي أبلغ رئيسه رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي بالرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي 2023-24، بالتزامن مع نهاية عقده، وبالتالي بات قريباً من الانتقال إلى ريال مدريد بعد مسلسل طويل وعريض اقترب من النهاية.

صحيح أن ريال مدريد غني عن التعريف بتاريخه وألقابه والعديد من النجوم الذين تعاقبوا عليه مثل كريستيانو رونالدو وحملوا ألوانه سابقاً، كما يملك حالياً فريقاً متكاملاً -مثلما قال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي- إلا أن الجميع يترقب "الصفقة الكبرى" وقدوم كيليان مبابي.

يعلق أنصار ريال مدريد آمالهم كثيراً على قائد المنتخب الفرنسي ليكون خليفة كريستيانو رونالدو بامتياز، ويحقق ما حققه الأخير مع النادي طوال عقد من الزمن، قاده من خلاله إلى الفوز بالعديد من الألقاب لعل أبرزها دوري أبطال أوروبا في 3 أعوام متتالية تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان.

لكن هل سيتمكن حقاً كيليان مبابي من معادلة أو تحطيم أرقام كريستيانو رونالدو مع نادي ريال مدريد الإسباني؟.. الأمر يبدو صعباً للغاية، بعد أن تمكن النجم البرتغالي من تحقيق أرقام خيالية، ونيل جميع الألقاب الممكنة، غير أنه بالمقابل لن يكون مستحيلًا، خاصة مع لاعب بمثل مواصفات نجم موناكو سابقاً القابل للتطور أكثر مع نادي العاصمة الإسبانية.

أرقام كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد

انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد تم مقابل 94 مليون يورو، رقم "متواضع" حسب أرقام الانتقالات الحالية، إلا أنه جعل منه في عام 2009، أغلى لاعب في العالم.

خلال مسيرة امتدت نحو عقد من الزمن مع النادي أحرز كريستيانو رونالدو كل الألقاب الممكنة على الصعيد الفردي والجماعي: الدوري الإسباني مرتين، دوري أبطال أوروبا أربع مرات، كأس العالم للأندية ثلاث مرات، الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم أربع مرات (نالها خمس مرات وكانت الأولى مع يونايتد).. وصولاً لعام 2016 عندما قاد بلاده لأول لقب قاري لها في كأس أوروبا التي استضافتها فرنسا.

لم يبقَ لرونالدو الكثير ليحققه في ريال مدريد؛ فغادر نحو يوفنتوس، بعد أن بات أفضل هداف في تاريخ النادي مع 450 هدفاً في 438 مباراة بجميع المسابقات، 120 منها في دوري الأبطال (هداف تاريخي)، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية، أرقام يتوجب على كيليان مبابي معادلتها أو تخطيها لدخول تاريخ "الملكي".

وحقق كريستيانو رونالدو أرقاماً قياسية عديدة في مشواره مع ريال مدريد، خاصة في دوري أبطال أوروبا، إذ يعد أول لاعب في التاريخ يسجل 100 هدف في البطولة، التي تصدر ترتيب هدافيها لستة مواسم كاملة، وما تزال الأهداف الـ17 التي سجلها في 2014، الرقم القياسي لموسم واحد في المسابقة القارية الأم.

هل تتحقق أحلام كيليان مبابي في ريال مدريد؟

تمكن كيليان مبابي من تحقيق ما عجز عنه كريستيانو رونالدو وهو التتويج بلقب كأس العالم مع المنتخب الفرنسي عام 2018، وكاد أن يكرر الإنجاز ذاته في مونديال قطر 2022 بعد تألقه في المباراة النهائية بالرغم من خسارته أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.

لكن بالمقابل لا يزال النجم الفرنسي متعطشاً ويحلم بنيل الألقاب الجماعية والفردية على مستوى الأندية، أبرزها دوري أبطال أوروبا وجائزة الكرة الذهبية، بعد أن فشل في ذلك حتى الآن مع باريس سان جيرمان، حيث يبقى أفضل إنجاز بالنسبة له في المسابقة القارية، بلوغه المباراة الختامية قبل الخسارة ضد بايرن ميونخ الألماني (1-0) عام 2020.

الانتقال إلى ريال مدريد لا محالة سيفتح أبواب التألق والألقاب أمام كيليان مبابي لتحقيق أحلامه، ولكن يبقى أمر تحطيمه أرقام كريستيانو رونالدو صعب المنال والأعوام المقبلة وحدها الكفيلة بالإبانة عن ذلك.

المصدر: winwin