icon
التغطية الحية

قضية كيليان مبابي.. هل كذب لويس إنريكي على الصحفيين؟

2024.02.17 | 18:33 دمشق

قضية كيليان مبابي.. هل كذب لويس إنريكي على الصحفيين؟
قضية كيليان مبابي.. هل كذب لويس إنريكي على الصحفيين؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

وضعت تقارير إعلامية فرنسية الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، في موقف حرج للغاية، حين كشفت عن خطاب للنجم كيليان مبابي أعلن خلاله رحيله عن نادي العاصمة مع نهاية الموسم الحالي، وذلك أمام زملائه وأعضاء الجهاز الفني في المران الأخير، استعدادًا لمواجهة نانت اليوم السبت، في الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي.

وكان كيليان مبابي قد أعلن لرئيسه ناصر الخليفي أنه سيغادر باريس سان جيرمان في نهاية الموسم، عندما ينتهي عقده، رافضًا بذلك تفعيل بند التمديد التلقائي لموسم آخر في النادي.

وتعرض لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان لاستجواب منطقي حول موضوع الساعة المتعلق بمستقبل مبابي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة نانت، حيث قال المدرب الإسباني: "الأطراف المعنية ستعلن عن الأمر، أنا لا أريد التعليق"، قبل أن يشير إلى أن "التدريبات كانت طبيعية تمامًا"، لكن تقارير فرنسية أوضحت أن "المدرب السابق لبرشلونة ومنتخب إسبانيا كذب قليلاً على الصحفيين".

ووفقًا لمعلومات صادرة عن شبكة "RMC Sport" ونقلتها مجلة "onzemondial" الفرنسية، فقد تحدث كيليان مبابي خلال تدريب الجمعة، ليعلن لزملائه اللاعبين وجميع أفراد باريس سان جيرمان أنه لن يكون لاعبًا في النادي الفرنسي الموسم المقبل.

وأضاف ذات المصدر "لقد تم تأكيد رحيله الآن أكثر من أي وقت مضى.. غدًا (السبت)، يجب على أبطال فرنسا السفر إلى نانت في الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي، ومن المؤكد أنه سيتم مراقبة سلوك المهاجم عن كثب، كما في جميع مبارياته حتى نهاية الموسم".

كيف أعلن كيليان مبابي رحيله عن باريس سان جيرمان لزملائه؟

كانت المجموعة بأكملها حاضرة في مران صباح الجمعة، بما في ذلك المدرب لويس إنريكي قبل مواجهة نانت في الدوري الفرنسي، ولم يستمر خطاب كيليان مبابي طويلًا، ولاقى استحسان زملائه في الفريق.

الظاهر حسب شبكة "RMC Sport" الفرنسية، أن هذا الإعلان لم يفاجئ لاعبي باريس سان جيرمان، فيما لا يزال هناك مخطط للتواصل المشترك بين اللاعب وحاشيته برفقة مسؤولي النادي، لكن لم يتم تحديد موعد لذلك بعد.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل، وسط توقعات بأنه سينتقل إلى ريال مدريد الإسباني، الذي حاول ضمه من قبل، ويعد الأقرب للتوقيع مع صاحب الـ25 عامًا.