icon
التغطية الحية

"سان جيرمان" على بعد خطوة من ضم بديل مبابي.. من هو؟

2024.02.13 | 09:41 دمشق

من مشاركة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ بالموسم السابق في دوري أبطال أوروبا (X:ESPNFC)
من مشاركة كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ بالموسم السابق في دوري أبطال أوروبا (X:ESPNFC)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية أنّ نادي باريس سان جيرمان، استقر على بديل كيليان مبابي الذي يقترب من مُغادرة النادي الباريسي في نافذة الانتقالات الصيفية، صوب ريال مدريد، حيث وجه النادي الباريسي أنظاره نحو بايرن ميونخ لضم جناح جديد.

ويقترب كيليان مبابي من الرحيل عن باريس سان جيرمان، حيث ينتهي عقد النجم الفرنسي في 30 من يونيو/ حزيران القادم، ويرفض ذو الـ"25" ربيعاً تمديد عقده مع النادي الباريسي.

باريس يُحدد بديل كيليان مبابي 

وقالت شبكة "ماكسي فوت" الفرنسية نقلًا عن جريدة "بيلد" الألمانية، إن باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع سيرجي غنابري من بايرن ميونخ في الانتقالات الصيفية. 

يأتي الاهتمام من جانب باريس سان جيرمان بالتعاقد مع غنابري في ظل الانطباع الذي تركه النجم الفرنسي بأنه يقترب من الانتقال إلى ريال مدريد، إذ لا يستجيب لأي من محاولات التمديد من جانب الإدارة الباريسية.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع مبابي عدة مرات، الأولى عندما كان الفرنسي لاعبًا في موناكو قبل أن ينضم إلى النادي الباريسي، ثم حاول الميرينغي ضم كيليان في صيف عام 2021، وقدم الملكي 160 مليون يورو لباريس سان جيرمان لشرائه، لكن النادي الباريسي رفض بيعه؛ وفي 2022، كان اللاعب على وشك ارتداء قميص الميرينغي، لكن رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، تدخل وأوقف رحيله.

وأبدى مسؤولو باريس سان جيرمان، اهتماماً قوياً بالتعاقد مع سيرجي غنابري في ظل تشابه أدواره مع كيليان مبابي، حيث يلعب أيضًا في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، إلى جانب قلب الهجوم.

وقالت التقارير إن ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة باريس سان جيرمان، تواصل بالفعل مع بايرن ميونخ من أجل معرفة موقف النادي البافاري من بيع سيرجي غنابري في سوق الانتقالات الصيفية.

ولا يشارك غنابري بصفة مُنتظمة مع بايرن ميونخ هذا الموسم، بسبب مُعاناته من إصابة عضلية، ويُغيب عن اللعب منذ 9 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث ما زال يتعافى من إصابته.

ما أرقام غنابري مع بايرن ميونخ؟

يملك غنابري (28 عاماً) أرقاماً رائعة مع بايرن ميونخ، حيث أسهم في 133 هدفًا في 229 مباراة، إذ سجّل 82 هدفًا وقدّم 51 تمريرة حاسمة.

ونال غنابري العديد من الألقاب مع بايرن، على رأسها لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2019-20، وكأس العالم للأندية 2020، فضلًا عن خمسة ألقاب في الدوري الألماني، ولقبين في كأس ألمانيا.

المصدر :winwin