icon
التغطية الحية

ميسي ورونالدو.. من يحسم صراع لقب الهداف التاريخي؟

2023.12.09 | 18:47 دمشق

1
ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو - رويترز
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

لعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو دور البطولة في صراع رياضي كان مفيدًا لهما معًا؛ إذ ساعد كل منهما غريمه في تقديم أفضل مستوياته، في واحدة من أعظم المنافسات الفردية في تاريخ كرة القدم الحديثة في العالم أجمع، امتدت لأكثر من 10 سنوات.

رغم أنهما، اليوم، بعيدان عن برشلونة وريال مدريد اللذين بلغا معهما ذروة عطائيهما الكروي، فإن النجمين لا يزال بجعبتيهما لقب فردي وحيد يتنافسان على حسمه من خلال نادييهما الحاليين، إنتر ميامي الأميركي والنصر السعودي، بالإضافة إلى منتخبي بلديهما، إذ يطمح النجمان للظفر بلقب الهداف التاريخي لكرة القدم العالمية قبل اعتزال كرة القدم.

وسلط تقرير لصحيفة "ole" الأرجنتينية الضوء على أرقام النجمين رونالدو وميسي وأهدافهما، على مدار السنوات الماضية، كما أبرز الصراع المتواصل بين اللاعبين حول لقب الهداف التاريخي.

كم يبعد ميسي عن رونالدو في صراع الهداف التاريخي؟

سجل المهاجم البرتغالي، الذي يلعب حاليًا في نادي النصر السعودي، هدفًا في فوز فريقه (4-1) على الرياض ليصل إلى 868 هدفًا، في المباراة رقم 1200 في مسيرته الاحترافية المستمرة منذ 21 عامًا.

لكن ميسي ما زال يطارده برصيد 821 هدفًا.. هناك فَرق 47 هدفًا، لكن ميزة نجم إنتر ميامي هي أنه أصغر بعامين (36 عامًا مقابل 38 عامًا للبرتغالي)، ومن الناحية النظرية، يمكنه تمديد مسيرته أكثر من رونالدو.

فضلًا عن ذلك، فإن الطريقة التي بدأ بها في إنتر ميامي بتسجيل 11 هدفًا حتى الآن، توحي بأن بطل العالم بإمكانه الوصول إلى رقم رونالدو في السنوات المقبلة، ما يزيد من اشتعال الصراع بين اللاعبين.

ميسي ورونالدو الأفضلان

بعيدًا عن الصراع بينهما، فإن ميسي ورونالدو يعتبران الأفضل في تاريخ كرة القدم من حيث الأرقام والأهداف المسجلة، حيث تمكنا معًا من تجاوز جوزيف بيكان، الذي تصدّر لسنوات عديدة ترتيب أفضل الهدافين.

سجل المهاجم التشيكي السابق 805 أهداف، وظل هذا الرقم صامدًا لسنوات طويلة بعد اعتزاله اللعب، قبل أن يتمكن ميسي ورونالدو فقط من تجاوز رقمه.

وفي المراكز التالية بقائمة أفضل الهدافين في التاريخ، يأتي البرازيلي روماريو، في المركز الرابع برصيد 772 هدفًا، ثم مواطنه بيليه، أحد أعظم أساطير الرياضة، الذي سجل -وفقًا للفيفا- 757 هدفًا.

ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم:

  • كريستيانو رونالدو: 868 هدفًا في 1200 مباراة
  • ليونيل ميسي: 821 في 1047 مباراة
  • جوزيف بيكان: 805 في 530 مباراة
  • روماريو: 772 في 963 مباراة
  • بيليه: 757 في 812 مباراة.