icon
التغطية الحية

"هل نحن مواطنون أم رهائن؟".. أيمن زيدان ينتقد شرط تصريف 100 دولار عند دخول سوريا

2023.07.13 | 14:16 دمشق

أيمن زيدان ينتقد شرط تصريف 100 دولار عند دخول سوريا
أيمن زيدان ينتقد شرط تصريف 100 دولار عند دخول سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتقد الممثل السوري "أيمن زيدان"، المعروف بموالاته للنظام السوري، فرض حكومة النظام تصريف 100 دولار على كل مواطن سوري يرغب في دخول سوريا من المعابر البرية أو الجوية.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، شارك أيمن زيدان منشوراً عبر فيه عن غضبه وسخطه واستغرابه من القرار الذي يجبر السوريين الراغبين بالعودة من الخارج ودخول البلاد على تصريف مئة دولار.

وقال: "شارفت على السبعين من عمري ولم يحدث أن اضطررت لتصريف مئة من عملة الإمبريالية من أجل ان يفتح لي مايسمى الوطن أبوابه.. زمن المفارقات والغرابة… لاتعليق".

"هل نحن مواطنون أم رهائن؟"

وفي منشور آخر، أوضح أيمن زيدان أنه لم يستطع حسم إجابته بعد على سؤال: "هل السوريون مواطنون أم رهائن؟"، قائلاً: "هل نحن مواطنون أم رهائن؟  لم أحسم إجابتي بعد".

ممثل سوري يتعرض لابتزاز على الحدود السورية

وفي شهر نيسان الماضي، اشتكى الممثل السوري كرم الشعراني من تعرضه للابتزاز من قبل موظف على الحدود السورية اللبنانية.

وقال: "موظف المصرف التجاري عند الحدود يشترط على الناس إما أن يقتطع 3 آلاف ليرة من سعر تصريف الـ 100 دولار وإما يعطيهم المبلغ كله من فئة الألف والـ 500 ليرة القديمة".

وتابع موجهاً سؤاله لمدير المصرف التجاري: "معقول ما عندك ولا شخص قريب أو صديق مر ع الحدود وحكالك السيرة؟. ولا قلت لحالك متل ما أنا قلت لحالي، كل شي عم يصير عالحدود من رشاوي وباكيتات مالبورو يمين وشمال وقفت ع هالموظف.. خلي يلحس اصبعتو هالمعتر".

تصريف 100 دولار عند دخول سوريا

الجدير بالذكر أن حكومة النظام السوري فرضت في وقت سابق على كل مواطن سوري يريد الدخول إلى البلاد من المعابر البرية أو الجوية، تصريف 100 دولار لليرة السورية وفق أسعار صرف "المصرف المركزي السوري".