icon
التغطية الحية

الممثل كرم الشعراني يتعرض لابتزاز على الحدود السورية

2023.04.12 | 14:52 دمشق

كرم شعراني
الممثل السوري كرم الشعراني
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري كرم الشعراني عن تعرضه لابتزاز من قبل موظف على الحدود السورية اللبنانية، في إشارة إلى الرشاوى التي يجب على السوري دفعها من ساعة دخوله إلى بلده.

وقال "الشعراني" في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك": "يعني ما بيكفي نحن كسوريين عم ندفع دخولية كل ما بدنا نجي ع وطننا. تصريف 100 دولار بسعر المركزي، وإذا بدك تشتري علكة بيحسبلك ياها التاجر السوري ع سعر السوق السودا. والجنسيات الأخرى بيقلولن تفضلو أهلا وسهلا ما بدنا غير الدعا والرضا".

وأضاف أن موظف المصرف التجاري عند النقطة الحدودية. يشترط على الناس إما أن يقتطع 3 آلاف ليرة من سعر تصريف الـ 100 دولار البالغ 653 ألف ليرة. وإما يعطيهم المبلغ كله من فئة الألف والـ 500 ليرة القديمة.

وتابع موجهاً سؤاله لمدير المصرف التجاري: "معقول ما عندك ولا شخص قريب أو صديق مر ع الحدود وحكالك السيرة؟. ولا قلت لحالك متل ما انا قلت لحالي، كل شي عم يصير عالحدود من رشاوي وباكيتات مالبورو يمين وشمال وقفت ع هالموظف.. خلي يلحس اصبعتو هالمعتر".

وختم منشوره ساخراً "المهم هلق شو صار بالخلاف بين ميريام فارس وفارس كرم؟؟؟؟".

يشار إلى أن النظام السوري يفرض على كل سوري داخل إلى البلاد من المعابر البرية أو الجوية تصريف 100 دولار لليرة السورية وفق أسعار صرف المصرف المركزي السوري.

اهتمام كبير بالقضية !

وفي منشور لاحق قال الشعراني: "بالعودة الى البوست السابق، تم التواصل معي مباشرة من السيدة (محاسن السلمان) Mahassen Al Salman مديرة المكتب الإعلامي في المصرف التجاري السوري وأبدت اهتماما كبيرا بالقضية هي والسيد المدير العام وأخذوا صورة عن إشعار الدخول عالحدود بالساعة المحددة وشرحت لها عن السلوك المتبع، كل الشكر للمكتب الإعلامي في المصرف التجاري السوري".

من هو كرم الشعراني؟

وكرم الشعراني من مواليد عام 1986 في السلمية بريف حماة، وهو ممثلٌ سوري، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 2011. وكان مُتزوجاً من الممثلة السورية لوريس قزق، وانفصل عنها في تموز 2017.