أيمن زيدان يدخل على الخط: زمنٌ ماعاد يليق به سوى الصمت

تاريخ النشر: 13.03.2021 | 19:53 دمشق

إسطبول - متابعات

دخل الممثل السوري الموالي، أيمن زيدان، على خط الفنانين المنتقدين لممارسات النظام في سياسة تكميم الأفواه، حيث كتب الفنان الموالي عبارات نقد مبطّنة قال فيها إن "الزمن" الحالي بات فيه الفرح قليلاً وتعمُّه القسوة.

وقال زيدان في منشور على حسابه في فيس بوك: "تباً لقسوتك يا زمن. كيف خلعت أثواب الفرح وتركتنا أسرى للحنين. يالقسوتك أيها الذي كنت يوماً مسكوناً بالدفء".

وأتبع زيدان المنشور بواحد آخر أشار فيه بصورة مباشرة إلى سياسة تكميم الأفواه التي بات يمارسها النظام على مواليه، حيث قال: "نعيش على حواف العمر.. نرندح موالنا العتيق.. لا شيء تبقى من تلك الأغاني سوى مرثيات لزمن لن يعود.. زمن ما عاد يليق به سوى الصمت.. ورويداً رويداً الصمت المطبق".

 

 

وتوقّف أيمن زيدان عن العمل في مجال الدراما التلفزيونية "بقرار شخصي" بحسب تصريح لشقيقه الممثل، وائل زيدان، الذي لفت إلى أن ما يعيشه شقيقه حالياً هو "أوجاع وآلام لأن هذه الفترة كانت صعبة خاصةً منذ بداية الأزمة في البلاد".

 

 

وتصاعدت موجة استياء واسعة في الوسط الفني داخل المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد، حيث طفت على السطح تبعات الحرب التي شنّها النظام ضد السوريين المطالبين برحيله، وأدت إلى تهجير أكثر من نصف سكان سوريا وتدمير مدن كاملة، وتعريض البلاد للاحتلال والتقسيم وانهيار الاقتصاد والعملة السورية.

 

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة