icon
التغطية الحية

هل سيتم تخفيف مخصصات الخبز في سوريا مع دخول رمضان؟

2024.03.12 | 08:31 دمشق

هل سيتم تخفيف مخصصات الخبز في سوريا مع دخول رمضان؟
الخبز في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال معاون مدير المؤسسة السورية للمخابز يوسف مراد، إن المؤسسة لن تخفض مخصصات الأفران من الدقيق التمويني خلال شهر رمضان، في مناطق سيطرة النظام السوري.

وأضاف: لكن سيكون هناك انخفاض للطلب على الخبز إلى نحو 25 بالمئة بسبب ظروف الصيام وما إلى ذلك، ما سيؤدي إلى انخفاض إنتاج بعض المخابز بنسبة 15-20 بالمئة، ولاسيما في المناطق التي لا تشهد تجمعات سكنية، بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار أن انخفاض الطلب والإنتاج سيخفف من الازدحام على كوات البيع، بينما سيبقى الوضع على ما هو عليه في الأفران الكبرى مثل فرن الزاهرة الاحتياطي وفرن باب توما، وذلك بسبب التعداد السكاني الكبير للمناطق التي تخدمها.

ولفت مراد إلى أن ذلك سيترافق مع انخفاض عدد ساعات الدوام في المخابز أيضاً، إذ ستغلق الأفران من الساعة السادسة مساء، لتعود للعمل خلال فترة السحور، أما بالنسبة لأيام العطل الأسبوعية فستبقى كما هي عليه، إذ ستعمل الأفران يومياً باستثناء أيام الجمعة.

صيانة المخابز في رمضان

وفي سياق متصل، أكد مراد أن أعمال صيانة المخابز لن تتوقف خلال شهر رمضان، وإنما ستستمر المؤسسة بتلك الأعمال بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وكان مدير عام المؤسسة السورية للمخابز مؤيد الرفاعي، قد أكد في تصريح سابق أن المؤسسة بصدد مواصلة تأهيل وتحديث عدد كبير من المخابز في المحافظات كافة ضمن خطتها خلال العام الحالي، وأنه تم خلال العام الماضي إعادة تأهيل وبناء 88 مخبزاً.

وتعيش مناطق سيطرة النظام وضعاً معيشياً صعباً خصوصاً مع دخول شهر رمضان المبارك، وضعف القوة الشرائية للسكان وانهيار قيمة الليرة السورية أمام الدولار.