icon
التغطية الحية

هل ترفع "جمعية المطاعم" بدمشق أسعار سندويش الشاورما والفلافل مجدداً؟

2023.10.19 | 13:02 دمشق

أسعار الفلافل والشاورما في سوريا
أسعار الفلافل والشاورما في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تداول مستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي أخبارًا حول دراسة بخصوص رفع أسعار السندويش.
  • قبل 15 يومًا، أعلنت الجمعية عن تسعيرة جديدة للوجبات الشعبية، لكن الأسعار ما تزال مرتفعة بشكل كبير عن القيم المحددة في القوائم الرسمية.

تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن دراسة جديدة تجريها "جمعية المطاعم" بدمشق لرفع أسعار سندويش الفلافل والشاورما والمعجنات.

وكانت الجمعية أعلنت قبل 15 يوماً عن إصدار تسعيرة جديدة للوجبات الشعبية، لكن أسعار البيع ظلت أعلى بكثير من المحدد في القوائم.

من جانبه، نفى رئيس الجمعية كمال نابلسي وجود أي دراسة لتسعيرة جديدة يتم التحضير لها في أروقة جمعية المطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق.

وقال نابلسي في تصريحات لموقع "أثر برس" المقرب من النظام إن سعر سندويشة الفلافل بحسب التسعيرة 4 آلاف ليرة سورية، والشاورما 11 ألفاً.

أسعار أعلى من اللوائح

إلا أن الأسعار المعتمدة لدى البائعين أعلى من القوائم المعلنة في الجمعية، إذ تراوح سعر سندويشة الشاورما بين 15 – 20 وأحياناً أكثر من ذلك، في حين يبلغ سعر سندويشة الفلافل 7 آلاف ليرة سورية، وفقاً لـ"أثر برس".

وحول عدم التزام الباعة بالأسعار الرسمية، قال نابلسي إن الجمعية لا تقوم بدور المراقبة للمحال والمطاعم بل هو دور وزارة التموين في حكومة النظام السوري.