icon
التغطية الحية

هلع وخوف بعد انهيار مبنى من 6 طوابق في أورفا جنوبي تركيا |فيديو

2023.03.05 | 18:34 دمشق

ولاية شانلي أورفا تعلن إصابة شخص بانهيار مبنى رئاسة حزب الشعب الجمهوري
المبنى المنهار في مدينة أورفا جنوبي تركيا (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

انهار مبنى مكون من 6 طوابق اليوم الأحد، في منطقة (بهتشلي إيفلر) وسط مدينة أورفا جنوبي تركيا، ما أثار حالة خوف وهلع بين السكان، وأسفر عن إصابة شخص بجروح.

وقال مصدر كان موجوداً في المكان لحظة انهيار المبنى لموقع تلفزيون سوريا، إن المبنى المكون من ستة طوابق، كان قدم تم إخلاؤه من قبل السلطات التركية بسبب تصدعه وتعرضه لأضرار جسيمة بفعل الزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 من شباط الفائت.

وأضاف أن المبنى يقع مقابل مول (نوفادا) وسط مدينة أورفا بمنطقة تسمى (ساحة المدفع). مشيراً إلى أنه تحت المبنى يقع مقهى (الحجاز) السوري المعروف من قبل السوريين في المدينة.

وبحسب المصدر فإن "الانهيار حدث بعد دخول عائلة إلى داخل المبنى المتصدع من أجل إخراج أغراضهم، لكن لم يتبين إلى الآن إذا ما كانت العائلة داخل المبنى، حيث حضرت فرق الإنقاذ على الفور وطوقت الشرطة المكان ومنعت أي أحد من الاقتراب".

أصوات قادمة من المبنى

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام تركية أن "انهيار المبنى أسفر عن إصابة شخص بجروح خفيفة وجرى نقله إلى المشفى. مشيرةً إلى أن المبنى يقع ضمنه مكتب تابع لحزب "الشعب الجمهوري".

وقال نائب حزب "الشعب الجمهوري" في شانلي أورفا عزيز آيدينليك في إفادة للصحفيين، إن "المبنى جرى إخلاؤه بالكامل بعد الزلزال وأنه لم يكن هناك أحد داخله".

وأضاف أن "المبنى تعرض لأضرار جسيمة، ولكن كان هناك تسرب للمياه". مشيراً إلى أن "هناك أصواتاً قادمةً من المبنى، ويجري الآن فحصه على أمل الوصول إلى الأشخاص الموجودين في أقرب وقت ممكن".