icon
التغطية الحية

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت الزنجبيل يومياً لمدة شهر

2022.11.07 | 11:44 دمشق

الزنجبيل
الزنجبيل
Tips and Tricks- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

جميعنا يعرف بأن الفواكه والخضار مفيدة جداً، وكلنا يعرف بأنه يجب علينا تناول أطعمة متنوعة عدة مرات في اليوم، لكن هل كنتم تعرفون بأن هنالك توابل معينة تتمتع بفوائد صحية كبيرة؟ لنأخذ الزنجبيل على سبيل المثال، إذ عندما نتناوله كل يوم، فإن أجسامنا ستحصل على فوائد كثيرة جراء ذلك.

والزنجبيل هو عبارة عن نوع من أنواع التوابل ذات الطعم والنكهة القوية، لكن فوائده وخصائصه تتفوق على طعمه، فهو يحتوي على مركب الجينجيرول الكيمائي والشوجول والزنجبيرين مع سلسلة متكاملة من الفيتامينات والمعادن، ولهذا ليس بغريب على الزنجبيل أن يتمتع بتاريخ طبي طويل، إذ قبل قرون من الزمان، كان الزنجبيل يستخدم لمعالجة كل أنواع الأمراض، بالإضافة إلى أن تناول الزنجبيل بانتظام يحافظ على صحة الجسم.

الميزات الإيجابية للزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مادة الجينجيرول وهي مادة حيوية نشطة تقلل من أعراض الغثيان والتقيؤ، كما تساعد على تخفيف آلام المفاصل الملتهبة. ويحتوي الزنجبيل أيضاً على مادة الشوجول التي تتمتع بتأثير مسكن يسهم في علاج السرطان وأمراض القلب. في حين أن مادة الزنجبيرين الموجودة في الزنجبيل لها تأثير رائع على عملية الهضم. ولكن الأمر لا يتوقف على ذلك، وذلك لأن الزنجبيل يتمتع بتأثير مضاد لمرض السكري ويحسن من أداء الدماغ وجهاز المناعة.

ولكن ما الذي يحدث لجسمك إن تناولت الزنجبيل يومياً لمدة شهر؟

إن كنت تفكر بذلك فلن نقف في طريقك، وذلك لأن تناول الزنجبيل بشكل يومي يمدك بفوائد صحية كثيرة، ولكن لا ينبغي لك قضم قطعة من الزنجبيل يومياً، بل اقسم قطعة كبيرة منه، طولها حوالي 1.5 سم، إلى قطع صغيرة واخلطها مع أي حساء تتناوله أو مع فنجان الشاي الذي تشربه، وإليك ما سيفعله ذلك بجسمك:

مضاد التهاب: سيتراجع أي التهاب في جسمك بشكل أسرع بفضل مفعول الزنجبيل المضاد للالتهاب

اختفاء حالة الغثيان: هل تحس بالغثيان صباحاً؟ إذن لا بد أن يساعدك تناول الزنجبيل كل يوم على حل هذه المشكلة، إذ عبر تناوله لا بد أن تتراجع تلك الحالة، كما يمكن للحوامل ومن يخضعون لعلاج كيماوي أن يستفيدوا من هذه الميزة.

التخفيف من آلام العضلات: إن كنت تعاني من ألم في عضلاتك وأطرافك فسيفيدك تناول الزنجبيل كل يوم، لأن من شأنه تخفيف ذلك الألم.

تنشيط حركة الأمعاء: إن تناول الزنجبيل بشكل يومي مفيد لحركة الأمعاء، وإن كنت تعاني من الإمساك فسيساعدك ذلك كثيراً.

آلام الطمث: هل تعانين من آلام مستمرة طوال تلك الفترة من الشهر؟ إن كان الجواب نعم فسيفيدك تناول الزنجبيل بشكل يومي كثيراً، وذلك لأن تناول هذا النوع من التوابل أشبه بتناول مسكنات لتخفيف الآلام، لكونه يساعد على تخفيف آلام البطن الحادة.

الحد من نسبة الكولسترول: يخفض الزنجبيل عند تناوله بشكل يومي لمدة شهر من نسبة الكولسترول المرتفعة في الجسم، وذلك لأنه يخفض الشحوم الثلاثية في جسم الإنسان.

تعزيز جهاز المناعة: إن الخصائص المضادة للالتهاب التي يتمتع بها الزنجبيل تقوي نظام المناعة، إذ لو أصبت بنزلة برد أو بالفيروس المسبب للزكام عندها يمكن للزنجبيل أن يساعدك على الشفاء بسرعة أكبر.

المصدر: Tips and Tricks