icon
التغطية الحية

هدى شعراوي: لن أرتدي الحجاب لأنّه حرمني من التمثيل |فيديو

2023.09.27 | 15:03 دمشق

آخر تحديث: 27.09.2023 | 17:50 دمشق

هدى شعراوي: لن أرتدي الحجاب لأنه حرمني من التمثيل
هدى شعراوي: لن أرتدي الحجاب لأنه حرمني من التمثيل
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت الممثلة السورية هدى شعراوي، إنها لن ترتدي الحجاب مرة أخرى، لأنها تعتقد أنه حرمها وسيحرمها من فرص العمل في مجال التمثيل.

جاء ذلك خلال إطلالة لـ"شعراوي" - المشهورة باسم "أم زكي"، نسبة لاسم الشخصية التي كانت تقدمها في مسلسل "باب الحارة" - في برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات.

وأوضحت "شعراوي" أنّ "الحجاب حال بينها وبين العمل الفني بعد أن ارتدته إثر عودتها من العمرة قبل سنوات، لذلك لن ترتديه وهي تعمل بالفن لأنه يحرمها من فرص العمل".

وأضافت: "أنا ما بتحجب لأنه لما تحجبت وعملت خمس عمرات ماعاد حدا شغلني أبداً.. ولما رفعت الحجاب عن نص راسي اشتغلت 7 حلقات.. ولما شلته كله للحجاب اشتغلت 40 حلقة".

ورفضت "شعراوي" الخضوع لعمليات التجميل، مؤكّدة أنها ترى نفسها جميلة وراضية بتفاصيل وملامح وجهها، وأن عمليات التجميل لا تعيد للإنسان همته كما في الشباب.

وتابعت: "الله عاطيني جمال وحلاوة لأني إنسانة صايمة مصلية قارئة قرآن ما بروّح علي أي وقت لذلك الله عاطيني هالوجه الحلو.. وبطلع بالمراية بقول دخيل هالوش".

هدى شعراوي: أحداث باب الحارة حقيقية

وعن مسلسل "باب الحارة"، قالت هدى شعراوي: "رغم أن أحداث العمل تتناول ثلاثينات القرن الفائت، إلا أنها حقيقية وما تزال موجودة في بعض أحياء دمشق".

وبيّنت أنها "مستعدة لتري من يشاء أن هناك عدداً من الحارات في دمشق تعيش الحياة ذاتها"، مردفةً: "أنا أعرف الكثير من الناس الذين يعيشون في هذه الحارات، لهم نفس العادات والتقاليد التي كانت سائدة في فترة الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي".

وأشارت إلى أنه "في حيي الشاغور وتحت المأذنة، ما يزال الناس يستخدمون ذات المصطلحات، ولا سيما نساؤهم فهنّ محافظات على مفردات (ابن عمي وسيدي) لرجالهن".

وأكدت أنها تحب المسلسل كثيراً وتفتخر بالمشاركة فيه لأنه يمثل بيئتها، زاعمة أن العمل قدّم الشام التي تعرفها بعلاقاتها وتفاصيلها دون زيادة أو نقصان.