هدم المنازل يصل إلى مصياف بعد حماة وريف دمشق

تاريخ النشر: 09.12.2020 | 18:53 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

هدم مجلس مدينة مصياف التابع لحكومة نظام الأسد، اليوم الأربعاء، عدداً من مخالفات البناء قيد الإنشاء في مناطق مختلفة من المدينة وريفها.

وبحسب ما نقلت "صحيفة الوطن" الموالية للنظام عن رئيس المجلس أحمد الباشا أنه "تمت إزالة 9 مخالفات بناء 3 منها في مناطق حراجية".

وأن المخالفات التي هدمها المجلس هي "قيد الإنشاء"، وكانت موزعة في "قلعة المضيق، ودوار الشهداء، وفي حي الحمرا، ونهر الدوسة، وجانب مقصف القصور، وذلك تطبيقاً للمرسوم 40 لعام 2012".

حملة "إزالة المخافات مستمرة"، وسوف تشمل "جميع قطاعات المدينة، بهدف منعها وقمعها من جذورها"، وفق ما نشرته الصحيفة نقلاً عن "الباشا".

وفي الـ 3 من الشهر الجاري أزالت لجنة الهدم المركزية في محافظة ريف دمشق التابعة لحكومة نظام الأسد، بناءً مؤلفاً من 6 طوابق كان قد بُنيَ بشكل مخالف في بلدة الصبورة بريف دمشق.

وهدمت بلدية مدينة حماة قبل أسبوعين، 6 أبنية حديثة الإنشاء في حي غرب المشتل وتحديداً في حي النقارنة، بالجهة الجنوبية للمدينة، إضافة إلى مصادرة 12 معملا للبلوك مع كامل معداتها وآلاتها، وجاءت عمليات الهدم بعد أوامر وجهها محافظ حماة محمد طارق كريشاتي.

اقرأ أيضاً: فيديو الهدم في حماة.. تصفية حسابات مع "الجوية" واستعراض للقوة

اقرأ أيضاً: "كلها عالأرض"..محافظ حماة يستعرض بفيديو معركته ضد تجار مخالفات

وكان صرَّح مصدرٌ خاص لموقع تلفزيون سوريا في وقت سابق، أنَّ عمليات الهدم لم تكن بقرارٍ من المحافظ نفسه، بل هي أوامرُ صارمة جاءت من دمشق للبدء بعمليات هدم جميع المخالفات في المدينة.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر