هدف قاتل ينقذ كوريا الجنوبية والأوروغواي تودع المونديال رغم الفوز

هدف قاتل ينقذ كوريا الجنوبية والأوروغواي تودع المونديال رغم الفوز

سواريز يبكي بعد خروج الأوروغواي من كأس العالم
سواريز يبكي لخروج الأوروغواي من المونديال (رويترز)

تاريخ النشر: 02.12.2022 | 19:53 دمشق

آخر تحديث: 04.12.2022 | 11:53 دمشق

الدوحة - winwin

ودع منتخب الأوروغواي اليوم الجمعة منافسات كأس العالم قطر 2022، رغم فوزه على غانا بنتيجة (2-0) على استاد "الجنوب"، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة العالمية.

وجاء الخروج الأوروغوياني المرير من المونديال القطري، بعد المفاجأة التي حققتها كوريا الجنوبية بالفوز على البرتغال (2-1) في المباراة التي أُقيمت في نفس التوقيت على ملعب "المدينة التعليمية".

وشهدت مباراة غانا وأوروغواي إثارة كبيرة، وتقلبات عديدة، وأهدر "البلاك ستارز" فرصة تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 21 بعد ركلة جزاء سددها أندريه آيو وتصدى لها ببراعة الحارس الأوروغوياني سيرخو روشيت.

وبعد 5 دقائق، سجل جيورجيان دي أراسكايتا الهدف الأول لمنتخب "لا سيلستي" بعد تصويبة من لويس سواريز تصدى لها حارس غانا لورانس أتي زيجي، وتابعها دي أراسكايتا في المرمى، ثم أحرز اللاعب نفسه هدفًا ثانيًا بعد تلقيه تمريرة من سواريز سددها على الطائر في الشباك الغانية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروغواي بهدفين دون رد.

وحاولت غانا العودة في المباراة خلال الشوط الثاني، وأضاعت بعض الفرص الخطيرة، لكن تمكن رفاق لويس سواريز من الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية، ليحققوا الفوز، لكنهم فشلوا العبور إلى ثمن نهائي المونديال.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الأوروغوياني رصيده إلى 4 نقاط، لكنه لم يستطع الحصول على بطاقة العبور إلى ثمن النهائي كوصيف عن المجموعة الثامنة، فيما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط، وغادرت العُرس العالمي.

كوريا الجنوبية تقتنص بطاقة التأهل بالفوز على البرتغال

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، حققت كوريا الجنوبية فوزًا تاريخيًا على المنتخب البرتغالي بنتيجة (2-1) في مباراة احتضنها استاد "المدينة التعليمية"، يوم الجمعة 1 ديسمبر، ليصعد "الشمشون الكوري" برفقة البرتغال صاحبة الصدارة في المجموعة الثامنة، وتودع الأوروغواي البطولة من الدور الأول.

وتقدم المنتخب البرتغالي عند الدقيقة 5 بهدف ريكاردو هورتا، وتعادلت كوريا الجنوبية بجهود كيم يونغ غون عند الدقيقة 27، واستمر التعادل الإيجابي بهدف لمثله حتى ثواني قليل قبل نهاية اللقاء، حيث أحرز هوانغ هي تشان هدف الفوز القاتل للكوريين.

بهذا الانتصار، رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 4 نقاط، في وصافة المجموعة الثامنة، وتأهلت لثمن النهائي بفارق الأهداف عن أوروغواي التي جاءت في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط، واحتل صدارة المجموعة.

المصدر: winwin

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار