icon
التغطية الحية

هجوم لداعش يوقع قتلى وجرحى في صفوف النظام شرقي دير الزور

2024.01.16 | 17:49 دمشق

هجوم لداعش يوقع قتلى وجرحى في صفوف النظام شرقي دير الزور
هجوم لداعش يوقع قتلى وجرحى في صفوف النظام شرقي دير الزور
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل ثمانية عناصر من قوات النظام وأصيب تسعة آخرون أمس الإثنين، بهجوم عنيف لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على مقار تابعة للنظام في ريف دير الزور شرقي سوريا.

ونقل موقع نورث برس عن مصدر عسكري في قوات النظام بدير الزور قوله، إن مسلحي التنظيم هاجموا بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة ثلاث مقار للفرقة الـ 17 التابعة لقوات النظام ببادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف المصدر أن عناصر التنظيم كانوا يركبون سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات ويرافقها دراجات نارية، قاموا بمهاجمة المقار العسكرية ما أسفر عن مقتل ثمانية عناصر وإصابة تسعة آخرين، بالإضافة لحرق المقار الثلاثة والاستيلاء على الأسلحة الموجودة في هذه المقار.

وأوضح المصدر أن عناصر التنظيم بقوا في مكان الهجوم لأكثر من ساعتين، من دون قدرة قوات النظام على إرسال تعزيزات عسكرية لتلك المقار، خشية استهدافها من قبل عناصر التنظيم.

استهداف قوات النظام السوري بريف حمص

وقبل نحو أسبوع، قتل 9 عناصر من قوات النظام، بينهم ضابطان، وأصيب 22 آخرون باستهداف باص مبيت بعبوة ناسفة في بادية مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وقالت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري إن الهجوم نفّذته خلايا مسلّحة تابعة لـ تنظيم الدولة (داعش) قرب منطقة "المحطة الثالثة" في بادية تدمر، واستهدف حافلة مبيت تابعة لـ"الفرقة 17" في قوات النظام.

وتشهد مناطق ريف حمص وشمال شرقي سوريا، تزايداً في حالات الاستهداف التي تطول عناصر قوات النظام وميليشيات إيران وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بالتزامن مع ازدياد نشاط خلايا تنظيم الدولة (داعش) في تلك المناطق.