icon
التغطية الحية

في أول هجوم منذ 2018.. مصرع ضابط وعنصرين للنظام السوري شمالي حمص

2024.01.15 | 20:12 دمشق

في أول هجوم منذ 2018.. مصرع ضابط وعنصرين للنظام السوري شمالي حمص
مصرع ضابط وعنصرين من قوات النظام (فرانس برس)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل 3 عناصر من قوات النظام السوري، بينهم ضابط، في هجوم مسلح نفذه مجهولون على كتيبة هندسة عسكرية بالقرب من مدينة الرستن بريف حمص الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحَين مجهولين يستقلان دراجة نارية، شنّا هجوماً مساء أمس الأحد، استهدفا فيه مدخل كتيبة الهندسة شمال مدينة الرستن، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وعنصرين من قوات النظام، وإصابة آخرين، قبل انسحاب المهاجمين.

وأضافت المصادر أن الهجوم أعقبته حالة استنفار وانتشار أمني مكثف من قبل قوات النظام السوري، مشيرة إلى أن الحادثة تعد الأولى من نوعها ضد الكتيبة ذات التحصين المشدد والواقعة على أوتوستراد حمص- حماة، منذ تهجير مناطق ريف حمص الشمالي عام 2018.

 

استهداف قوات النظام السوري بريف حمص

وقبل نحو أسبوع، قتل 9 عناصر من قوات النظام، بينهم ضابطان، وأصيب 22 آخرون في استهداف باص مبيت بعبوة ناسفة في بادية مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وقالت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري إن الهجوم نفّذته خلايا مسلّحة تابعة لـ تنظيم الدولة (داعش) قرب منطقة "المحطة الثالثة" في بادية تدمر، واستهدف حافلة مبيت تابعة لـ"الفرقة 17" في قوات النظام.

وتشهد مناطق ريف حمص وشمال شرقي سوريا، تزايداً في حالات الاستهداف التي تطول عناصر قوات النظام وميليشيات إيران وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بالتزامن مع ازدياد نشاط خلايا تنظيم الدولة (داعش) في تلك المناطق.