icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى بتفجير استهدف حافلة مبيت عسكرية للنظام قرب دمشق

2022.10.13 | 11:13 دمشق

من تفجير سابق لباص مبيت في دمشق (أرشيف)
من تفجير سابق لحافلة مبيت في دمشق (أرشيف)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح ما يقرب من 40 عنصراً من قوات النظام السوري صباح اليوم الخميس، بتفجير استهدف حافلة مبيت عسكرية تابعة للفرقة الرابعة على طريق الصبورة بدمشق.

وقالت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، إن التفجير تسبب بمقتل 18 عنصراً تابعين للفرقة الرابعة فضلاً عن إصابة 20 آخرين، معظمهم مجهولو الهوية نقلوا إلى مستشفى تشرين العسكري.

بدورها، قالت وكالة رويترز نقلاً عن وكالة أنباء النظام "سانا"، إن عدة عناصر من قوات النظام قتلوا في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة عسكرية في ريف دمشق دون المزيد من التفاصيل.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير إلى ساعة كتابة هذا الخبر.

وسبق أن قالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن عبوة ناسفة انفجرت في حافلة مبيت عسكرية لقوات النظام، بالقرب من دوار الجمارك، وسط العاصمة دمشق، أسفرت عن قتيل وعدة جرحى.

وفي 20 من تشرين الأول العام الماضي، قُتل 14 عنصراً من قوات النظام، من جراء انفجار عبوتين ناسفتين في حافلة مبيت عسكرية عند جسر الرئيس وسط العاصمة دمشق، في وقت أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "سرايا قاسيون"، تبنيها تفجير الحافلة، وأشارت إلى أن العملية جاءت "رداً على المجازر اليومية التي قامت بها قوات الأسد وميليشياته بحق الأهالي في الشمال السوري".