icon
التغطية الحية

قتلى وإصابات في استهداف حافلتي مبيت لقوات النظام في بادية حمص ووسط دمشق

2022.02.15 | 11:25 دمشق

download.jpg
أشارت صفحة "طرطوس" المحلية إلى إصابة ضابط برتبة لواء ركن - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن عبوة ناسفة انفجرت في حافلة مبيت عسكرية لقوات النظام، بالقرب من دوار الجمارك، وسط العاصمة دمشق، أسفرت عن قتيل وعدة جرحى.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه "عبوة ناسفة مزروعة مسبقاً ضمن حافلة مبيت عسكرية، انفجرت صباح اليوم بالقرب من دوار الجمارك في مدينة دمشق، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح 11 آخرين".

وفي 20 تشرين الأول الماضي، قُتل 14 عنصراً من قوات النظام، من جراء انفجار عبوتين ناسفتين في حافلة مبيت عسكرية عند جسر الرئيس وسط العاصمة دمشق.

في وقت أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "سرايا قاسيون"، تبنيها تفجير الحافلة، وأشارت إلى أن العملية جاءت "رداً على المجازر اليومية التي قامت بها قوات الأسد وميليشياته بحق الأهالي في الشمال السوري".

 

حافلة أخرى في بادية حمص

من جانب آخر، أفاد مراسل "تلفزيون سوريا" بأن مجهولين استهدفوا حافلة مبيت لقوات نظام الأسد في ريف حمص الشرقي، فيما تحدثت أنباء عن إصابة ضابط برتبة لواء من مدينة طرطوس.

وأوضح المراسل أن الاستهداف وقع في طريق مهين – حمص بالريف الشرقي، في ساعة متأخرة ليل أمس الإثنين، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى".

وقالت شبكة "البادية 24" المتخصصة بنقل أخبار البادية السورية، إن عناصر مجهولين، يرجح انتماؤهم لـ "تنظيم الدولة"، استهدفوا حافلة قوات النظام.

 

 

من جانبها، أعلنت صفحة "مدينة طرطوس" الإخبارية، إصابة اللواء الركن فارس غيضة، من جراء استهداف الحافلة، في حين لم يصدر تصريح رسمي حتى الآن.

 

 

وغالباً ما تُستهدف مواقع قوات النظام وعناصره من قبل تنظيم الدولة في البادية السورية، كان آخرها في 3 كانون الثاني الماضي، حيث قُتل 5 من عناصر قوات النظام بعد استهداف صاروخي لحافلة كانت تقلهم في منطقة الـ 50 كم في البادية السورية.

ومنذ بداية العام 2021، باتت عمليات "تنظيم الدولة" تحدث بشكل اعتيادي ويومي ضد مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية والميليشيات المحلية في البادية السورية، وأسفرت عن وقوع عشرات العناصر بين قتيل وجريح، فضلاً عن استيلاء "التنظيم" على كميات كبيرة مِن الأسلحة والذخائر.