icon
التغطية الحية

"داعش" يكثف عمليات استهداف عناصر قوات النظام شرقي سوريا

2024.01.10 | 14:01 دمشق

عناصر من تنظيم داعش (رويترز/أرشيفية)
عناصر من تنظيم داعش (رويترز/أرشيفية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كثّف تنظيم الدولة "داعش" عمليات استهداف عناصر قوات النظام في المحافظات الشرقية موقعاً عدداً كبيرا من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية إن أكثر من 5 عناصر بينهم ضابط برتبة ملازم قتلوا، مساء الثلاثاء، في كمين نصبه تنظيم الدولة داعش على طريق أثريا - الطبقة غربي الرقة.

وأشارت الشبكة إلى أنّ القتلى عرف منهم الملازم عبد المنعم عمر الصغير وأحمد عبد السلام السعيد وعلي الحاج علي وعلي أحمد حمزة.

من جانب آخر، أفاد موقع "نورث برس" بمقتل عنصرين وإصابة آخرين، مساء الثلاثاء، بهجوم شنّه تنظيم الدولة "داعش" في بادية دير الزور، شرقي سوريا.

استهداف باص مبيت في تدمر

وصباح الثلاثاء، قتل 14 عسكرياً -بينهم ضابطان- وأصيب 22 آخرون، إثر استهداف حافلة مبيت عسكري في ريف تدمر.

وبحسب موقع "نورث برس" فإنّ الهجوم نفّذته خلايا مسلّحة تابعة لـ تنظيم الدولة "داعش" قرب منطقة "المحطة الثالثة" في بادية تدمر، واستهدفت حافلة مبيت تابعة لـ"الفرقة 17" في قوات النظام.

وقبل يومين، قتل عنصر من "الفرقة الرابعة" برصاص مسلّحين يرجّح أنّهم من خلايا تنظيم الدولة، وذلك قرب مدرسة الحسن في مدينة الميادين شرقي دير الزور.

يشار إلى أنّ معظم مناطق شمال شرقي سوريا، تشهد تزايداً في حالات الاستهداف التي تطول عناصر قوات النظام وميليشيات إيران و"قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، بالتزامن مع ازدياد نشاط داعش في المنطقة.