هجوم عنصري على عائلة سورية بهولندا والشرطة توصيهم بالرحيل| فيديو

تاريخ النشر: 11.12.2020 | 08:55 دمشق

آخر تحديث: 11.12.2020 | 09:02 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نشر محامٍ هولندي تسجيلاً مصوراً تحدّث فيه عن تعرّض عائلة سورية لاجئة في هولندا لمضايقات وهجمات عنصرية، من هولندي انتقل حديثاً مع زوجته للسكن داخل الحي الذي تقيم فيه العائلة بمدينة "هييرلين" الهولندية.

وقال المحامي المتخصص في قضايا العمل بهولندا، بيتر بولتون، في التسجيل المصوّر الذي بثّه على موقع "يوتيوب" إن العائلة السورية تعرضت لهجمات عنصرية عنيفة من جارها الجديد وزوجته، حيث ألقى الأخير ألعاباً نارية على منزل العائلة تسببت بإحراق جزء من حاجياتهم، بينما أقدمت زوجته على دفع كلابها للهجوم على الأم السورية.

اقرأ أيضاً: القضاء الهولندي: السجن 24 عاماً مع علاج نفسي لسوري قتل اثنين

وأرفق المحامي بولتون لقطات للحريق الذي نشب في المنزل لحظة إلقاء الألعاب النارية، حيث أسفر عن احتراق تام للأغراض المركونة في فناء البيت الخلفي، حيث ثبّت بعض الكاميرات حول المنزل لتمنع عن العائلة أعمال عنف أخرى.

وذكر المحامي  تفاصيل قضية عائلة (السقّا) السورية المؤلفة من الأب والأم و5 أبناء، الذين قدموا إلى هولندا عام 2018، وما تعرضوا له من عنصرية جارهم الهولندي.

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تلغي طلبات اللجوء لـ آلاف السوريين.. ما الأسباب؟

وأكد المحامي أن العائلة تقدّمت بشكوى للسلطات في المدينة، إلا أن الأخيرة ردّت على العائلة بإرسال "وثيقة" للأب جاء فيها: "إن الظروف المعيشية لك ولأطفالك ليست آمنة، وعائلتك معرضة لخطر العنف، واتخذنا إجراء بشأن هذا الموضوع ونبلغك أن أطفالك سيذهبون إلى أقاربهم في بلجيكا".

اقرأ أيضاً: مظاهرة في هولندا ضد سياسات التضييق على اللاجئين

وطلب بولتون عبر بثّه المصوّر الدعم الإعلامي للقضية بهدف تحويلها إلى قضية رأي عام، واصفاً التصرفات العنصرية بأنها مشينة وقال: "أنا خجل جداً مما يحصل في الحي الذي أقطن فيه، والذي تتم فيه معاملة العائلة اللاجئة بهذه الطريقة".  

من جهة أخرى، نشر ناشطون هاشتاغ (#انا_متضامن_مع_عائلة_السقا #Ik_solidariteit_met_Sakka_familie) ومقطعاً مصوراً على منصة يوتيوب وجهوه إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والسلطات الهولندية، أظهروا فيه حجم الهجمات التي تعرّضت لها العائلة، كما شاركوا بث المحامي بولتون مع ترجمته إلى اللغة العربية.

 

 

 

كما استطاع أحد الناشطين إجراء مقابلة عبر بث مباشر مع والد العائلة، تحدثا فيها عن تفاصيل ما واجهته العائلة من اعتداءات عنصرية تفوق ما تحدث عنه المحامي الهولندي بولتون والموقع الهولندي.

 

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا