icon
التغطية الحية

هجوم صاروخي يستهدف "المنطقة الخضراء" في العراق

2021.12.19 | 16:29 دمشق

المنطقة الخضراء
هجوم صاروخي يستهدف "المنطقة الخضراء" في بغداد (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن هجوم صاروخي جديد استهدف، فجر اليوم الأحد، "المنطقة الخضراء" التي تضم مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية وسط العاصمة بغداد.

وقالت خلية الإعلام الأمني في الوزارة عبر بيان نقلته وكالة "الأناضول" إنّ "المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، تعرّضت لقصف بواسطة صاروخين من طراز (كاتيوشا)".

وأفاد البيان بتفجير الصاروخ الأول في الجو بواسطة منظومة "سيرام" المضادة للصواريخ، فيما سقط الصاروخ الثاني قرب ساحة الاحتفالات، ما تسبّب بأضرار في عجلتين لـ سيارتين مدنيتين".

وأشارت خلية الإعلام الأمني في بيانها إلى أنّ "القوات العراقية الأمنية بدأت في عملية تحقيق لتحديد موقع الإطلاق"، في حين لم تتبنَ أية جهة هذا الهجوم، حتى الآن.

وبوتيرة متكررة، فإنّ "المنطقة الخضراء" وقواعد عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي - خاصة القوات الأميركية - تتعرّض لهجمات صاروخية، وذلك منذ مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني، إثر غارة نفذتها واشنطن قرب مطار بغداد الدولية، يوم الثالث من شهر كانون الثاني 2020.

من جانبها، تشير الولايات المتحدة الأميركية بأصابع الاتهام إلى كتائب "حزب الله" العراقي وغيرها من الميليشيات العراقية المقرّبة من إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكرّرة تستهدف سفارتها في بغداد، وقواعدها العسكرية في عموم العراق.

اقرأ أيضاً.. العراق.. استهداف مطار بغداد الدولي بـ3 طائرات مسيّرة