icon
التغطية الحية

هجوم بالسكين على مصلين بمسجد في هولندا

2023.08.17 | 13:22 دمشق

هجوم بالسكين على مصلين بمسجد في هولندا
مسجد في منطقة هيزرفه بهولندا (Eindhoven news)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • شهد مسجد في منطقة هيزرفه بهولندا هجوماً بالسكين، يوم الإثنين، من مشتبه به يبلغ من العمر 41 عاماً ويقطن في أيندهوفن.
  • تمكن المهاجم من إصابة شخصين بجروح خطيرة، أحدهما يعاني من جروح في الصدر والبطن، بينما تعرض الآخر لجروح طفيفة في يده وذراعه.
  • تمكنت الشرطة من القبض على المهاجم في وقت لاحق.
  • ما زالت التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الهجوم.

شهد مسجد في منطقة هيزرفه بهولندا هجوماً بالسكين، من مشتبه به يبلغ من العمر 41 عاماً ويقطن في مدينة أيندهوفن في هولندا.

وجرى الهجوم من المشتبه به أثناء أداء الصلاة داخل المسجد، يوم الإثنين، حيث سُمع صوت طرق على باب المسجد. وعندما توجه عدد من الموجودين لفتح الباب، واجهوا رجلاً مخموراً عاري الصدر وهو يحمل سكيناً كبيرة، ليبدأ المهاجم في مهاجمة الموجودين بالسكين وتمكن شخص من تفادي الطعنة. بحسب موقع (Eindhoven news)

وعند تجمهر الموجودين في المسجد أصيب شخصان آخران من جراء الهجوم، أحدهما يعاني من جروح خطيرة في الصدر والبطن، بينما تعرض الآخر لجروح طفيفة في يده وذراعه أثناء محاولته التصدي للهجوم بالسكين.

وبعد تنفيذ الهجوم، تمكن الجاني من الفرار بعد أن ألقى السكين تحت سيارة قبل أن يستخدم دراجة نارية للهروب، وترك الدراجة في شارع قريب.

وأفاد أن الجريح الأول نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتُعتبر حالته حرجة، أما الثاني فتم تقديم العناية الطبية له وعاد إلى منزله بعد تلقي العلاج اللازم.

وتمكنت الشرطة في وقت لاحق من القبض على المهاجم في شارع سبيرايسترات، وعلى الرغم من استمرار تحقيقات الشرطة في أسباب الحادث، إلا أنهم أكدوا أن مكان وقوع الحادث أمام غرفة الصلاة كانت مجرد صدفة. وفقاً للموقع الهولندي