icon
التغطية الحية

هجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ RPG على مفرزة للأمن العسكري في القنيطرة

2023.04.16 | 05:45 دمشق

هجوم على مفرزة الأمن العسكري الواقعة على طريق "المشيرفة - رسم الخوالد" في ريف القنيطرة (إنترنت)
هجوم على مفرزة الأمن العسكري الواقعة على طريق "المشيرفة - رسم الخوالد" في ريف القنيطرة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرضت مفرزة للأمن العسكري في قوات النظام السوري بريف القنيطرة، مساء السبت، لهجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ RPG، وأدى الهجوم إلى إصابة عنصر للنظام مقرب من "حزب الله" ومتهم بتجارة وترويج المخدرات في المنطقة.

وقال تجمع "أحرار حوران" إن مفرزة الأمن العسكري الواقعة على طريق "المشيرفة - رسم الخوالد" في ريف القنيطرة تعرضت لهجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ RPG.

وأشار التجمع في منشور على فيس بوك إلى أنّ المساعد أول "محمد الغادر" (أبو نجاة) أصيب إثر الهجوم، دون معرفة مصيره بعد.

يذكر أنّ "الغادر" ينحدر من مدينة إدلب، ويتسلّم مفرزة الأمن العسكري التابعة لفرع سعسع، وتربطه علاقات وثيقة بميليشيا حزب الله اللبناني، إضافة إلى عمله في تهريب وتجارة المخدرات باتجاه محافظة درعا والأردن، بحسب ما أورده تجمع "أحرار حوران".

مقتل عنصر في أمن الدولة بدرعا

وفي محافظة درعا، قُتل صف ضابط يعمل مسؤولاً للدراسات في قوات "أمن الدولة" التابعة للنظام بريف درعا الغربي، قبل يومين، إثر استهدافه بالرصاص من قبل مجهولين أمام منزله.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن مجهولين استهدفوا بالرصاص أنس مالك السويداني، مسؤول الدراسات في مفرزة "أمن الدولة" بمدينة نوى، ما أدى إلى مقتله.

الاغتيالات في درعا

وتشهد محافظة درعا فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

وتصاعدت عمليات الاغتيال في المحافظة مؤخراً، واستهدفت متورطين بتجارة وتهريب المخدرات، وعناصر في ميليشيات النظام السوري مرتبطين بأجهزة المخابرات.

وبحسب "تجمع أحرار حوران"، فقد نُفذت في آذار الماضي 26 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 21 شخصاً وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة.