icon
التغطية الحية

هجوم "انتقامي" يودي بحياة 8 مدنيين في ديالى شرقي العراق

2021.10.27 | 17:39 دمشق

52e76086-178f-450a-8e3b-8a25adc18366.jpg
فرانس برس
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، أن 8 مدنيين "سُنة" قتلوا بنيران مسلحين "شيعة" في محافظة ديالى شرقي البلاد، كرد "انتقامي" على هجوم أوقع 15 قتيلاً.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن ضابط في شرطة ديالى قوله إن "مسلحين من قبيلة بني تميم (شيعة) هاجموا قرية الإمام المجاورة لقريتهم والتي تسكنها قبائل سُنية، على خلفية هجوم إرهابي استهدف قريتهم الثلاثاء وأوقع 15 قتيلاً".

وأوضح أن "الهجوم الذي شنه مسلحو القبيلة على سكان القرية أوقع 8 قتلى، إلى جانب إضرام النيران في عدد من المنازل والبساتين".

وتابع المصدر أن "المسلحين الذين يقدر عددهم بالمئات شنوا الهجوم كرد انتقامي على مقتل 15 شخصاً من أقربائهم في هجوم الثلاثاء".

ولم تعلن أية جهة، رسميا، مسؤوليتها عن أي من الهجومين.

والثلاثاء، هاجمت مجموعة من تنظيم "الدولة" قرية الهواشة (ذات الأغلبية الشيعية) في محافظة ديالى بواسطة أسلحة قنص ورشاشات، ما أسفر عن مقتل 11 شخصاً.

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "الدولة"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وكان العراق أعلن عام 2017 تحقيق النصر على "التنظيم" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، إلا أن الأخير لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة ويشن هجمات بين فترات متباينة.