هجمات لتنظيم "الدولة" في السلمية والرقة

تاريخ النشر: 02.06.2021 | 20:38 دمشق

إسطنبول - خاص

شن تنظيم "الدولة" خلال يوم واحد هجومين منفصلين استهدفا قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها وعناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في كل من حماة والرقة، وفق ما أعلنته وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم، اليوم الأربعاء.

واستهدف عناصر التنظيم بعبوة ناسفة آلية عسكرية لقوات النظام شرقي مدينة السلمية، بريف حماة، وأشارت "أعماق" إلى تدمير الآلية، دون ذكر تفاصيل عن قتلى.

وفي 31 من أيار الماضي، قال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا، إن 5 عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قتلوا بهجوم استهدف عربة لهم على أطراف بلدة الفرقلس بريف حمص الشرقي، تلاه قصف جوي للطائرات الروسية.

وتشهد المنطقة بين أرياف حمص وحماة وبادية تدمر حملة جويّة وبريّة جديدة لـ روسيا وقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية ضد تنظيم "الدولة"، نتيجة ازدياد الهجمات التي تعرضت تلك الأطراف لها في عموم مناطق البادية.

وبالتزامن مع هجوم السلمية، قالت "أعماق" إن عناصر التنظيم نصبوا حاجزا وهميا على الطريق العام قرب قرية أبو قبيع غربي الرقة.

 وأضافت أن الحاجز هاجم عناصر من "قسد" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" عمودها الفقري فقتل عنصر واعتقل آخر.

وينتشر التنظيم بشكل مكثف في معظم البادية السورية التي تصل محافظات دير الزور وحمص وحلب والرقة. وينفذ بشكل شبه يومي هجمات على قوات النظام وعلى "قسد".