تنظيم الدولة يهاجم مجددا نظام الأسد قرب تدمر وطائرات روسيا تتدخل

تاريخ النشر: 20.01.2021 | 13:37 دمشق

إسطنبول - خاص

شن تنظيم "الدولة" هجوم جديداً، فجر اليوم الأربعاء، على مواقع لنظام الأسد قرب منطقة الدوة غربي تدمر بنحو 40 كم، ما استدعى تدخلاً من القوات الروسية.

وتبع هذا الهجوم تحليق مكثف من قبل الطائرات الروسية التي أغارت على مواقع وتحركات التنظيم وخاصة في منطقة جبال هيان، دون الحصول على إحصائيات دقيقة حول قتلى أو إصابات التنظيم، وفق مصدر عسكري.

وأفاد مصدر طبي من مشفى تدمر العسكري، أن 4 إصابات من "الحرس الجمهوري" التابع لقوات النظام، وصلت إلى مشفى تدمر العسكري، جراء الاشتباكات .

وأكد المصدر العسكري، أن هجوماً مفاجئاً للتنظيم استهدف نقطتين لقوات النظام في منطقة الدوة وتحديداً في قرية الكلابية، استمر لنحو ساعة قبل أن تصل الطائرات الروسية الحربية، وتعزيزات عسكرية للنظام من منطقة السخنة .

وأشار المصدر إلى استخدام التنظيم لسيارات مزودة بمدافع رشاشة عيار 23 إضافة لقذائف "آر بي جي"، وقذائف الهاون سريعة الحمل (32 ملم) .

ولم تنشر وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، حتى الساعة، أي بيانات عن هذا الهجوم، وعادة تنتظر الوكالات عدة ساعات وحتى أيام كي تنشر مثل هكذا بيانات.

وسبق هذا الهجوم استهداف التنظيم لمواقع قوات النظام قرب حقل الضيبات والهيل، خلال الأسبوع الفائت موقعاً عدة قتلى وجرحى.

وقبل يومين، نعت ميليشيا لواء القدس" خمسة من عناصرها إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة" في البادية القريبة من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

وكان التنظيم تبنى في بيانات نشرتها وكالة "أعماق" التابعة له تنفيذ نحو 600 هجوم في سوريا خلال 2020، أسفرت عن ألف و327 قتيلاً وجريحاً، 901 منهم من"قسد"، و407 من قوات النظام، و19 من فصائل المعارضة.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

وتبنّى التنظيم، في 31 من كانون الأول 2020، عملية استهداف حافلة نقل لعناصر قوات النظام على طريق دير الزور- تدمر، موقعاً عشرات القتلى والجرحى.

وقال التنظيم في بيان نقلته وكالة  "أعماق" إنه كمن لحافلة تقل عشرات من جنود النظام بالقرب من مدينة السخنة، واستهدفها بالأسلحة الثقيلة والعبوات الناسفة، "ما أدى إلى تدميرها ومقتل نحو 40 عنصراً وإصابة آخرين".

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يتبنى مقتل نحو 40 عنصراً للنظام في بادية دير الزور

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا