icon
التغطية الحية

تنظيم "الدولة" يُحصي عملياته في سوريا خلال رمضان

2021.05.16 | 12:12 دمشق

ghghghghgh.png
هجوم لتنظيم "الدولة" على سيارة لقوات النظام في بادية حمص- 2020 (أعماق)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وكالة "أعماق" المقربة من تنظيم "الدولة"، اليوم الأحد، إحصائية حول عدد العمليات التي شنها التنظيم في سوريا خلال شهر رمضان الماضي.

وتوضح الحصيلة التي ضمت العراق إلى جانب سوريا، قيام التنظيم بشن "79 عملية بسوريا" حيث قال إنه قتل وأصاب خلالها نحو "122 عنصرا في سوريا" و"دمر 84 آلية في العراق وسوريا" وفق "أعماق".

وشهد شهر رمضان تكثيفا لعمليات التنظيم العسكرية في عدة مناطق وخاصة في البادية السورية، ودير الزور والرقة ودرعا، وهذه الأخيرة قتل فيها التنظيم على مدار اليومين الماضيين عناصر من فرع "الأمن العسكري" التابع لنظام الأسد.

e433eec9-dfbf-4bc8-80d8-eae527558a00.jpg

واستهدف التنظيم من خلال تلك الهجمات عناصر من قوات النظام والميليشيات الموالية لها إلى جانب استهداف عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وخلال العامين الماضيين استعاد تنظيم "الدولة" نشاطه، بالرغم من فقدانه السيطرة على آخر معاقله أمام التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019، تبع ذلك مقتل زعيمه "أبو بكر البغدادي".

ويتركز نشاط التنظيم في البادية السورية بين محافظات حمص ودير الزور والرقة وحماة، وأمس السبت، نشرت وكالة "RVVoenkor" الروسية والتي ترافق الجيش الروسي في عملياته العسكرية في سوريا، تسجيلا مصورا قالت إنه لتدمير مقر "القيادة المركزي" لتنظيم "الدولة" في سوريا.

وقالت الوكالة إن مركز قيادة التنظيم يقع قرب حمص في إشارة إلى البادية، وزعمت أن المقر يضم كميات كبيرة من الذخائر وأنها "دمرته" عبر طائرتي SU-34 و SU-24 M، كما أكدت أنه يضم أنفاقا وقاعات وكهوفا.