وكالة روسية تنشر صورا لـ "تدمير مركز قيادة" تنظيم "الدولة" بحمص

تاريخ النشر: 15.05.2021 | 22:23 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت وكالة "RVVoenkor" الروسية والتي ترافق الجيش الروسي في عملياته العسكرية في سوريا، نشرت تسجيلا مصورا قالت إنه لتدمير مقر "القيادة المركزي" لتنظيم "الدولة" في سوريا.

وقالت، اليوم السبت، إن مركز قيادة التنظيم يقع قرب حمص في إشارة إلى البادية، وزعمت أن المقر يضم كميات كبيرة من الذخائر وأنها "دمرته" عبر طائرتي SU-34 و SU-24 M، كما أكدت أنه يضم أنفاقا وقاعات وكهوفا.

 

قققققق.PNG

وأشارت الوكالة إلى أن التنظيم يحاول التأثير على "الانتخابات الرئاسية" عبر التكثيف من هجماته في عدة مناطق، خاصة في حمص وتدمر وريف حماة.

وتشن روسيا بين الحين والآخر سلسلة من الهجمات الجوية على مناطق في البادية السورية تقول إن تنظيم "الدولة" يتحصن، كما تعلن عن حملات عسكرية واسعة لتمشيط البادية وتقول إنها حققت أهدافها.

لكن على أرض الواقع يواصل التنظيم بتنفيذ هجماته البرية على قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية وحتى القوات الروسية في البادية، وقد أخذت هجماته بعدا جديدا بعد أن بات يستطيع قطع طرق الإمداد للنظام على الطريق الواصل بين الرقة ودير الزور ودمشق وحمص.

Captureوووو.PNG

وخلال العامين الماضيين استعاد تنظيم "الدولة" نشاطه، بالرغم من فقدانه السيطرة على آخر مواقعه أمام التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الباغوز في آذار 2019، ومقتل زعيمه "أبو بكر البغدادي".