icon
التغطية الحية

هجمات جديدة بطائرات مسيرة على قاعدتين للولايات المتحدة في دير الزور

2023.12.17 | 21:59 دمشق

قاعدة أميركية في سوريا
قاعدة أميركية في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرضت قاعدتان عسكريتان تابعتان للولايات المتحدة، الأحد، لهجمات جديدة بطائرات مسيرة مجهولة المصدر في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأفادت وكالة الأناضول أن هجوما بطائرات مسيرة مجهولة المصدر، استهدف قواعد عسكرية في حقلي كونيكو والعمر للغاز بمحافظة دير الزور. ولم يتضح بعد عما إذا كانت الهجمات ألحقت أضرارا أم لا بحقلي الغاز المذكورين.

وتنفذ المجموعات المدعومة إيرانيا، بين الفينة والأخرى، هجمات بقذائف وطائرات مسيرة على القواعد الأميركية الواقعة بالضفة الشرقية لنهر الفرات.

وفي 19 تشرين الأول الماضي، نشر التلفزيون الحكومي الإيراني تقريرا مفاده؛ إذا لم تتوقف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، فقد تتعرض لهجوم من قبل حلفاء طهران في المنطقة، الذين تسميهم الأخيرة بـ"قوات المقاومة".

وظهر في الفيديو الإخباري أن إسرائيل ستتعرض لهجمات متزامنة بالصواريخ والطائرات المسيرة على يد "حزب الله" من الشمال، والميليشيات في العراق وسوريا من الشرق، ومن قبل الحوثيين في اليمن (من الجنوب).

استهداف القوات الأميركية في سوريا والعراق

وخلال الأسابيع الماضية، أعلنت ميليشيات عراقية تدعمها إيران مسؤوليتها عن عشرات الهجمات ضد قوات أميركية في سوريا والعراق، على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في حربها على غزة.

وتوقفت الهجمات خلال "هدنة مؤقتة" بين حركة "حماس" وإسرائيل، قبل أن تُستأنف الهجمات مجدداً عقب انتهاء الهدنة، بما في ذلك هجوم استهدف السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في العاصمة العراقية بغداد، الجمعة الماضية.