icon
التغطية الحية

القاعدة الأميركية في كونيكو تتعرض لهجومين بطائرات مسيّرة انتحارية

2023.12.14 | 04:34 دمشق

القاعدة الأميركية في التنف
يأتي الهجوم بعد ساعات من هجوم مماثل على القاعدة الأميركية في التنف وقاعدة قرب مخيم الركبان - AFP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • القاعدة الأميركية في حقل كونيكو تتعرض لهجومين بطائرات مسيّرة انتحارية.
  • الهجوم يأتي بعد ساعات من هجوم مماثل على قاعدة في التنف وقاعدة قرب مخيم الركبان.
  • نشر ناشطون مقاطع مصورة للدفاع الجوي يصد هجوم طائرة مسيّرة قرب القاعدة.
  • انفجارات وأصوات مضادات أرضية في القاعدة مع استنفار للطائرات الحربية الأميركية.

تعرضت القاعدة الأميركية في حقل كونيكو في بلدة خشام شمال شرقي سوريا لهجومين بطائرات مسيّرة انتحارية، بينهما ساعة واحدة، وذلك بعد ساعات من تعرض القاعدة الأميركية في التنف وقاعدة بالقرب من مخيم الركبان لهجومين مماثلين.

ونشر نشاطون صوراً ومقاطع مصورة لما قالوا إنها منظومة الدفاع الجوي التابعة لـ "التحالف الدولي" في قاعدة حقل كونيكو تتصدى لطائرة مسيّرة حاولت الاقتراب من محيط القاعدة.

وأفادت مصادر محلية أن عدة انفجارات سمعت وأصوات المضادات الأرضية في قاعدة الجيش الأميركي، مشيرة إلى "استنفار كبير للطائرات الحربية الأميركية فوق المنطقة وفتح جدار الصوت فوق القرى المحيطة بالحقل".

ويأتي الهجومان الجديدان بعد ساعات من إعلان ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قاعدة التنف العسكرية الأميركية، الواقعة في المثلث الحدودي مع العراق والأردن شرقي سوريا، بطائرة مسيّرة.

استهداف القوات الأميركية في سوريا والعراق

وخلال الأسابيع الماضية، أعلنت ميليشيات عراقية تدعمها إيران مسؤوليتها عن عشرات الهجمات ضد قوات أميركية في سوريا والعراق، على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في حربها على غزة.

وتوقفت الهجمات خلال "هدنة مؤقتة" بين حركة "حماس" وإسرائيل، قبل أن تُستأنف الهجمات مجدداً عقب انتهاء الهدنة، بما في ذلك هجوم استهدف السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في العاصمة العراقية بغداد، الجمعة الماضية.