هجرة حلب توقف إصدار جوازات السفر بسبب نقص الأوراق

تاريخ النشر: 10.02.2022 | 12:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

نقلت وكالة "نورث برس" عن مصدر مسؤول في فرع الهجرة والجوازات في حلب، توقف إصدار آلاف الجوازات إلى حين تأمين الورق الخاص لطباعتها.

وقال المصدر للوكالة إن "عدد الجوازات غير المطبوعة وصل إلى 47 ألف جواز بين مقدم لطلب حديث ومنتظر للاستلام".

وهذه ليست المرة الأولى التي توقف فيها مديريات الهجرة في المحافظات إصدار جوازات السفر بحجة نقص الورق المخصص لطباعة الجواز، 

وتوقف إصدار جوازت السفر  خلال النصف الثاني من العام الماضي، وقالت مصادر خاصة في وزارة الداخلية لـ موقع تلفزيون سوريا حينها إن المشكلة الحالية هي المشكلة القديمة المتجددة التي تعاني منها الوزارة مراراً، وهي الحصول على الأحبار والأوراق المستوردة من الخارج.

وفي شباط العام الماضي وبعد حادثة مشابهة من صعوبات في الحصول على جوازات السفر، أعلنت إدارة الهجرة والجوازات زيادة المدة اللازمة للحصول على جواز سفر عادي غير مستعجل لتصبح شهراً بدلاً من 15 يوماً، وقال مدير إدارة الهجرة والجوازات حينها، ناجي النمر، إن زيادة المدة هي نتيجة الصعوبة التي تواجهها الإدارة في استيراد المواد المطلوبة لاستصدار جواز سفر، إذ يوجد نقص فيها حاليا ما استدعى ترتيبات جديدة من الإدارة.

وتستورد سوريا الأحبار والأوراق وقطع الصيانة الخاصة بمطابع جوازات السفر عبر تجار من خلال مناقصات، وأصدرت إدارة الهجرة والجوازات نحو 140,015 جواز سفر  داخلياً و41,898 جوازاً خارجياً  في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار