icon
التغطية الحية

هتافات تطالب بإسقاط النظام خلال تخريج دورة عسكرية للفيلق الخامس

2020.07.28 | 19:49 دمشق

116045927_2768453540050299_2935714645860044253_n.png
لافتات مرفوعة خلال حفل تخرج عناصر اللواء الثامن (تجمع أحرار حوران)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

بحضور الشرطة العسكرية، هتف عناصر من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا، ضد نظام الأسد وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وذلك خلال حفل تخريج دورة عسكرية تابعة للواء في مدينة بصرى الشام شرقي درعا اليوم الثلاثاء.

وبحسب تجمع أحرار حوران فإن نحو 1000 عنصر من اللواء الثامن ممن أنهوا دورتهم العسكرية اليوم، هتفوا بنهاية حفل التخرج ضد نظام الأسد، وطالبوا بإسقاط النظام وإخراج الميليشيات الإيرانية من درعا، والإفراج عن المعتقلين في سجون النظام.

كما شهد حفل التخرج رفع لافتات جاء فيها "المعتقلون طلاب حرية وليسوا إرهابيين"، "سوريا لأهلها وليست مزرعة لأحد"، "إطلاق سراح المعتقلين هو حق وليس منّة أو مكرمة من أحد"، "لا مساومة على وحدة واستقلال الأراضي السورية".

وقال أبو محمود الحوراني الناطق باسم تجمع أحرار حوران لموقع تلفزيون سوريا إن عناصر الدورة التي تم تخريجها اليوم بدؤوا بالهتاف بمشاركة بعض المدنيين ضد نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين أمام مرأى عناصر الشرطة العسكرية الروسية الذين حضروا حفل التخرج.

وأضاف الحوراني أن العناصر الذين تم تخريجهم ستكون مهمتهم بحسب قيادات اللواء الثامن هو حماية مدنهم وقراهم من أي اعتداء.

يذكر أن أحمد العودة القيادي البارز في الفيلق الخامس كان قد أعلن في 23 حزيران الماضي عن تشكيل قريب لجيش موحّد يهدف إلى حماية منطقة حوران.

اقرأ أيضاً ..الفيلق الخامس يطرح فكرة تدريب مجموعات محلية للحماية في درعا

كما طرح الفيلق الخامس خلال الاجتماع الذي عقده في مدينة بصرى الشام في 8 حزيران الماضي، مع ممثلين عن قرى حوران الشرقية والغربية فكرة إقامة معسكر تدريبي لمدة 15 يوماً من أجل تخريج مجموعات من الشبان مسؤولة عن تأمين الحماية لقراهم وبلداتهم.