icon
التغطية الحية

هبة نور تهاجم نضال الأحمدية وتختار بين كاريس بشار وسلافة معمار وديمة قندلفت

2024.02.05 | 18:12 دمشق

هبة نور تهاجم نضال الأحمدية وتفضل كاريس بشار على سلافة معمار وديمة قندلفت
هبة نور تهاجم نضال الأحمدية وتفضل كاريس بشار على سلافة معمار وديمة قندلفت
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

هاجمت الممثلة السورية هبة نور الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بسبب تصريحاتها العنصرية بحق اللاجئين السوريين، والتي رفضت فيها الأخيرة إطلاق مسمى لاجئين عليهم واعتبرتهم مجرد نازحين قدموا للتنزه، وطالبت بإرسالهم إلى بلدهم ومنع دخولهم إلى لبنان.

وقالت هبة نور خلال إطلالتها في برنامج "كتاب الشهرة" على قناة "الجديد" اللبنانية، إن تصريحات الأحمدية عن اللاجئين كانت قاسية جداً وأغضبت وأسخطت فئة كبيرة من السوريين.

وبينت أنها ترى لبنان بلد المحبة والمودة وأبوابها مفتوحة للجميع منذ زمن ولا يحق لأي شخص تحديد مين يحق له الدخول والخروج منها وإليها، مضيفة: "لبنان بلد العطاء وما ممكن يجي شخص يحدد مين لازم يدخل أو يطلع.. في بلد وحكومة هي اللي لازم تحدد.. الشي اللي حكته نضال الأحمدية كان قاسي وغلط ومابينقال".

ورفضت "نور" الأعذار التي حاول مقدم البرنامج تقديمها لنضال الأحمدية، مؤكدة أن الأخيرة أخطأت ولا يوجد أي مبرر لما قالته.

وأضافت: "سوريا استضافت مئات الفلسطينين واللبنانيين ولم تمارس العنصرية ضدهم ولا مرة خلال وجودهم هناك، لذلك لا يوجد أي مبرر للخطأ الذي قامت به الأحمدية بتصريحاتها".

هبة نور تفضل كاريس بشار على سلافة معمار وديمة قندلفت

وخير المقدم هبة نور بين عدة شخصيات قدمتها زميلاتها في الوسط الفني، وهن الممثلة السورية سلافة معمار في الخائن، والممثلة السورية كاريس بشار بمسلسل النار بالنار، والممثلة السورية ديمة قندلفت بمسلسل ستيلتو.

واختارت "نور" زميلتها الممثلة السورية كاريس بشار في مسلسل النار بالنار، مؤكدة أنها ترى أن العمل كان كاملاً متكاملاً ويتمتع بالواقعية، وكان أداء كاريس فيه مميزاً، مضيفة أن أداء الأخيرة جعلها تتمنى لو أنها كانت مكانها.

هبة نور تنتقد ياسمين عز

كذلك، انتقدت هبة نور الإعلامية المصرية ياسمين عز مشيرة إلى أنها تستفزها كثيراً، لأنها دائماً ما تصور المرأة على أنها "عبد"، موضحة أنها "ترى المرأة نصف المجتمع، وأنثى، وشخصاً فعالاً، بينما تعبر ياسمين عنها بشكل مسيء".

ووجهت كلمة لياسمين، قائلة: "أنا واثقة أنك لست مقتنعة بالذي تقوليه، هي امرأة بحياتها الشخصية غير مقتنعة، لكن يمكن بتعمل هيك من أجل المشاهدات، لكن ما في اليوم امرأة تفكر بهذا الشكل".