icon
التغطية الحية

هبة نور تكشف اسمها الحقيقي وترد على نضال الأحمدية

2023.07.02 | 21:18 دمشق

الممثلة السورية هبة نور
الممثلة السورية هبة نور
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت الممثلة السورية هبة نور عن اسمها الحقيقي ومن هو المخرج الذي نصحها بتغييره، كما ردت على تصريحات للإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية. 

جاء ذلك في مقابلة على "صوت بيروت إنترناشونال SBI"، وهي ذات المحطة التي استضافت نضال الأحمدية عندما هاجمت اللاجئين السوريين في بلادها.

وفي معرض رد هبة على تصريحات نضال الأحمدية العنصرية بحق اللاجئين السورييين، قالت إنها تعاملت سابقا مع الأحمدية وأجرت مقابلة مع صحيفتها وكان تعاملها جيداً معها، لكن نظرتها تجاهها تغيرت بعد تصريحاتها تجاه اللاجئين السوريين في لبنان.

وعبرت عن استيائها من تصريحات الأحمدية العنصرية قائلة: "المفروض أنتي إعلامية مثقفة إنسانية"، وأضافت: "الثقافة اليوم ليست بونجور وشوكولامو".

وتابعت أن تصريحات الأحمدية هي إساءة للشعب السوري، لكنها رفضت الرد عليها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي رغبة منها في عدم لفت الانتباه أكثر إلى موضوع العنصرية.

وقالت هبة إن اسمها الحقيقي هو هبة الحلواني، حيث عمدت إلى تغييره بسبب تشابهه مع اسم ممثلة أخرى، وذلك بطلب من المخرج السوري نجدت أنزور.

نضال الأحمدية و الشوكولامو

وكانت الأحمدية قد وجهت اتهامات للاجئين السوريين في لبنان بأنهم أدوات في "الحرب على سوريا"، وأنهم يعيشون في لبنان للتنزه "الكزدرة" ويحصلون على الكهرباء والماء بالمجان.

وذكرت أنها طلبت في إحدى المرات "شوكولامو" من موظف سوري بمطعم في لبنان، لكنه لم يعرف ما هو الشوكولامو، مما أثار استغراب الأحمدية التي ردت عليه بعدم وجود مرادف عربي لتشرح له معنى المفردة.

وادعت أن "اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية التي تحتوي على المرادفة المذكورة، لأن لبنان بالنسبة له محافظة تابعة لسوريا".