icon
التغطية الحية

عارف الطويل يرد على نضال الأحمدية بماذا وصفها؟ | فيديو

2023.06.24 | 12:59 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2023 | 12:59 دمشق

عارف الطويل: نضال الأحمدية حالة "شاذة ومريضة" ولا تمثل اللبنانيين | فيديو
الفنان السوري عارف الطويل والإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية (تعديل تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وصف الفنان السوري عارف الطويل، الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، بـ "الشاذة والمريضة" بعد تصريحاتها العنصرية التي أطلقتها ضد اللاجئين السوريين في لبنان.

وخلال لقاء أجري معه عبر إذاعة "ميلودي إف إم" المقربة من النظام قال عارف الطويل: "أنا بستغرب من حدا من المفترض يكون عاقل ومن المفترض إنو إعلامي، ويحكي بهي العنصرية وبهادا الكره والحقد يلي ماله مبرر"

وأضاف: "أنا لما حضرت الفيديو صابني بالصدمة إنو معقول في حدا بيحكي بهي الطريقة، أنا بعتبرا لنضال الأحمدية حالة شاذة مرضية ولا تمثل اللبنانيين بالمطلق".

 

 

وقدم الفنان السوري عارف الطويل تحية لموقف اللبنانيين من تصريحات الأحمدية مشيراً إلى أنه تابع بعض المواقف من اللبنانيين "ترفع لهم القبعة".

وتابع: "ما جرى يثبت أنها حالة نشاذ.. حالة خارج السرب يمكن هيِّ مريضة أو في نوع من الاختلال حبت تعمل هادا الشي مشان تعمل ترند، ونجحت وصارت ترند، لكن هي العنصرية لا تنسى، وهي غير مقبولة بهاد الوقت بعام 2023".

نضال الأحمدية و الشوكولامو

وكانت الأحمدية قد وجهت اتهامات للاجئين السوريين في لبنان بأنهم أدوات في "الحرب على سوريا"، وأنهم يعيشون في لبنان للتنزه "الكزدرة" ويحصلون على الكهرباء والماء بالمجان.

وذكرت أنها طلبت في إحدى المرات "شوكولامو" من موظف سوري بمطعم في لبنان، لكنه لم يعرف ما هو الشوكولامو، مما أثار استغراب الأحمدية التي ردت عليه بعدم وجود مرادف عربي لتشرح له معنى المفردة.

 

 

وادعت أن "اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية التي تحتوي على المرادفة المذكورة، لأن لبنان بالنسبة له محافظة تابعة لسوريا".