icon
التغطية الحية

هاني شاهين يهاجم نقابة الفنانين في سوريا.. ما القصة؟

2023.08.13 | 17:06 دمشق

هاني شاهين يهاجم نقابة الفنانين في سوريا.. ما القصة؟
هاني شاهين يهاجم نقابة الفنانين في سوريا.. ما القصة؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هاجم الممثل السوري هاني شاهين "نقابة الفنانين السوريين" التابعة للنظام، معرباً عن سوء مستوى الخدمات والدعم الذي تُقدمه النقابة للفنانين في سوريا.

وأوضح هاني شاهين خلال لقاء مع تلفزيون "LTV"، أنّ نقابة الفنانين لم تدعم الممثلين الكبار بالسن في سوريا بالشكل المطلوب، مشيراً إلى أنّ الراتب التقاعدي الذي تعطيه النقابة لا يكفي لشيء وسط الغلاء والانهيار الكبير للعملة المحلية في البلاد.

وأضاف أنّ أي نقابة في العالم مسؤولة عن أعضائها وتتابع أخبارهم، وتقدم الدعم الكامل لهم بحال وقوعهم بمشكلة، مردفاً: "لكن نحن نقابتنا ما عم تهتم بالشكل المطلوب.. صحيح عم تعطينا راتب تقاعدي بس عم تعطينا من الجمل إدنه".

"شركات الإنتاج نسيونا أو تناسونا"

وألقى "شاهين" أيضاً باللوم على المخرجين والمنتجين وشركات الإنتاج في سوريا، مشيراً إلى أن المخرجين الجدد في سوريا "نسوا أو تناسوا الممثلين الكبار في السن وهمّشوهم على الرغم من أنهم تحملوا ظروف العمل القاسية بالبدايات وعملوا من دون أجر مرات عدة".

ولفت الممثل السوري إلى أنه اضطر لبيع بعض مقتنياته كالسيارة الخاصة به، من أجل رد الديون التي تراكمت عليه ولتأمين الوضع المعيشي له ولعائلته، وذلك في ظل الغلاء المعيشي والتدهور الاقتصادي الذي تشهده البلاد.

من هو هاني شاهين؟

هاني شاهين ممثل سوري ولد في دمشق عام 1940، واشتهر بشخصية "العريف نوري" في مسلسل "باب الحارة"، كما شارك في أعمال فنية عديدة أبرزها: "مرايا، الزعيم، حكم العدالة، بهلول أعقل المجانين، حكايا وخفايا، أبو المفهومية، حارة الجوري".