icon
التغطية الحية

هاني شاهين: عايشين ع الزيت والزعتر وحاسس حالي كنت بيّاع فلافل

2023.02.02 | 09:06 دمشق

هاني شاهين: أعيش على الزيت والزعتر ونسيت الفواكه
هاني شاهين: حاسس حالي كنت بيّاع فلافل وأعيش على الزيت والزعتر بسبب الفقر (يوتيوب/ يلا ترند)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري هاني شاهين الأوضاع المزرية التي يعاني منها السوريون اليوم، مشيراً إلى أنه يعيش ضائقة مالية شديدة أجبرته مع زوجته على الاعتماد على الزعتر والزيت "النباتي" فقط لسدّ الجوع منذ أسابيع.

وظهر الفنان والممثل التلفزيوني والسينمائي والمسرحي القدير في لقاء خاص على منصّة "يلّا ترند" التي ترصد أخبار الفنّ على اليوتيوب، وهو يشكو سوء الأوضاع المادية، قائلاً: "20 يوماً، والله العظيم، عايشين على الزعتر والزيت، والفواكه ما بعرفها من سنة".

تردي الوضع الصحي وتراكم الديون

وأضاف شاهين أنه يعاني أوضاعاً صحية صعبة بسبب تعرضه لـ "نقص تروية في القلب والدماغ"، مؤكداً أنه يعاني من مشكلة في السمع "صعبة الحل" بسبب نقص التروية، بالإضافة إلى مشكلات في الغدة الدرقية و"الديسك، اللي يخليني أصرخ من الوجع"، وفق تعبيره.

ووصف شاهين نفسه بـ "الشحّاد" بعد أن كثرت ديونه. وقال: "ما بخفيك، كنت عم أتدّين ووصلت لدرجة ما عاد أقدر لأنه كثرت الديون وبعت سيارتي، وهذا جزائي أن كل شيء قدمته ببلاش، وجزائي بآخر عمري أموت شحاد".

هاني شاهين: مستعد أشتغل ببلاش!

وبيّن الفنان الذي اشتهر بأدواره المختلفة بسلسلة "مرايا" إلى جانب "ياسر العظمة"، بأنه ابتعد عن الظهور في الأعمال الدرامية "بسبب تجاهل المنتجين والمخرجين من دون أي سبب".

وأكّد شاهين أنه لم يشترط بحياته أجراً مادياً مقابل أي دور يؤديه، على الرغم من عمله لمدة 62 سنة في التمثيل. وقال: "حاسس حالي كنت بيّاع فلافل على مدار 62 سنة، ومستعد اشتغل ببلاش".

وأوضح أنه، بالرغم من السنوات الطويلة التي عمل فيها مع "ياسر العظمة" في مرايا"، إلا أن علاقته به متينة، وبأنه لم يأخذ منه أي موقف بسبب عدم دعوته للمشاركة في مسلسله الأخير "السنونو".

وتمنّى هاني شاهين على المنتجين والمخرجين الالتفات للفنانين القديرين الذين "أسسوا العمل الفني"، والتواصل معهم وعدم نسيانهم، نظراً لأن الأعمال الدرامية السورية أصبحت "عظيمة ومهمة".

راتب بأقل من 2 كيلو لحمة!

وتابع الفنان السوري: "أنا بزماني كان راتبي 25 ألفًا، وكان كيلوغرام اللحمة بـ15 ألفًا، فكيف بدو يعيش الفنان بقية عمره إذا حق البيضة اليوم 900 ليرة".

من هو هاني شاهين؟

ممثل سوري من مؤسسي العمل الفني، وهو من مواليد دمشق 1940 وشارك في عشرات الأعمال في العديد من الأعمال الإذاعية والمسرحية والتلفزيونية والسينمائية، أبرزها في التلفزيون: "مرايا"، و"باب الحارة"، "و"ورود في تربة مالحة"، وغيرها.

وفي المسـرح: "الشعب البطل"، "المأساة المتفائلة"، "أنا عايزه مليونير"، "شلون الله بدو يوفقنا"، "ياغافل إلك الله".. وغيرها الكثير.

في الإذاعـــة : البرنامج الشهير "حكم العدالة"، "خزانة العرب"، "الجريمة والعقاب"، "سنابل الأدب"، والعشرات غيرها.

في السـينما: الفيلم الشهير "رجال تحت الشمس" المأخوذ عن رواية غسان كنفاني بالعنوان نفسه، و"غوار جيمس بوند"، و"ليل الرجال"، "الطريق من دمشق"، وغيرها.