icon
التغطية الحية

بعد شهر من انتقاده الوضع في سوريا.. هاني شاهين يتعرض لحادث

2023.03.05 | 20:33 دمشق

الممثل السوري هاني شاهين هاني شاهين يتعرض لكسر في قدميه إثر حادث أليم (فيس بوك)
هاني شاهين يتعرض لكسر في قدميه إثر حادث أليم
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض الممثل السوري هاني شاهين، اليوم الأحد، لحادث تسبب في كسر بأطرافه السفلية، وذلك بعد شهر من انتقاده الوضع الاقتصادي في سوريا.

وقال فرع نقابة الفنانين في دمشق التابع للنظام عبر منشور في "فيس بوك": "تمنياتنا القلبية بالشفاء العاجل للزميل الفنان هاني شاهين بعد تعرضه لكسر بقدميه وهو الآن في منزله".

123123
الفنان هاني شاهين يتعرض لحادث أليم تسبب في كسر قدميه

هاني شاهين ينتقد الوضع الاقتصادي في سوريا

وجاء الحادث الذي تعرض له الممثل شاهين بعد شهر تقريباً من انتقاده خلال لقاء خاص على منصّة "يلّا ترند" للوضع الاقتصادي في سوريا حيث قال إنه يعيش ضائقة مالية شديدة أجبرته مع زوجته على الاعتماد على الزعتر والزيت "النباتي" فقط لسدّ الجوع منذ أسابيع.

وأضاف شاهين أنه يعاني أوضاعاً صحية صعبة بسبب تعرضه لـ "نقص تروية في القلب والدماغ"، مؤكداً أنه يعاني من مشكلة في السمع "صعبة الحل" بسبب نقص التروية، بالإضافة إلى مشكلات في الغدة الدرقية و"الديسك، اللي يخليني أصرخ من الوجع"، وفق تعبيره.

ووصف شاهين نفسه بـ "الشحّاد" بعد أن كثرت ديونه. وقال: "ما بخفيك، كنت عم أتدّين ووصلت لدرجة ما عاد أقدر لأنه كثرت الديون وبعت سيارتي، وهذا جزائي أن كل شيء قدمته ببلاش، وجزائي بآخر عمري أموت شحاد".

إلا أنه عاد وتراجع عن تصريحاته هذه بعد أقل من 24 ساعة من تصريحه الأول خلال فيديو نشرته نقابة الفنانين - فرع دمشق، حمّل خلاله المنتجين والمخرجين مسؤولية تدهور وضعه الاقتصادي الذي أجبره على أن يعيش 20 يوماً على الزيت والزعتر مع زوجته.

وزعم شاهين في حديثه أنه لم يكن يقصد بلقائه السابق نقابة الفنانين، مؤكداً أنها تقدم له الضمان الصحي، وأنه يحترمها وقوانينها.

هاني شاهين: راتبي التقاعدي حق كيلو لحمة

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتراجع فيها شاهين عن تصريح قدمه، إذ سبق أن قال عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، إن راتبه التقاعدي من نقابة الفنانين السوريين يوازي كيلوغراماً من اللحم.

وأوضح حينها: اتصلت بأحد الجزارين وسألته عن سعر الكيلو فأجابني بعظمه بـ 16500 قلتله وبلا لحمه… عفوا قصدي بلا عظمه يعني مجروم. فقال لي يعني بدك تعمل حسابك بالخمس وعشرين قلت له بقيان 4 أيام لآخر الشهر بقبض راتبي وبجي لعندك باخده بس مو تنساني. حاكم الله وكيلك صارلي شهرين عم دور ع اللحمة وما كان يجيني دور، خاطرك".

ليعود ويقول عبر إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري: "الهدف من الذي نشرته أنا قاصداً غلاء اللحمة وجشع التجار الذي جعلني أقول هذا، فهل يعقل أن يكون راتبي التقاعدي يوازي ثمن كيلو لحمة".