icon
التغطية الحية

هاجم مخيماً بسيف.. ما الذي نعرفه عن منفذ هجوم المركز الثقافي الكردي في باريس؟

2022.12.24 | 07:04 دمشق

وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في زيارة إلى موقع إطلاق النار في باريس، الجمعة 23 كانون أول 2022 (رويترز)
وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في زيارة إلى موقع إطلاق النار في باريس، الجمعة 23 كانون أول 2022 (رويترز)
ّإسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

لقي 3 أشخاص حتفهم وأصيب 3 آخرون، إثر حادث إطلاق نار في محيط مركز ثقافي كردي وسط العاصمة باريس، أمس الجمعة، ما أدى إلى موجة من الغضب، واتهامات للفاعل بارتكاب الجريمة بدوافع عنصرية تستهدف الأجانب.

وألقت السلطات الفرنسية القبض على المشتبه به، وهو رجل في 69 من عمره، سبق أن اعتقل العام الماضي بتهمة الهجوم بسيف على مخيم للمهاجرين في العاصمة، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس"، عن لور بيكو المدعية العامة في باريس.

وأوضحت بيكو، أن مطلق النار متهم سابقاً بطعن مهاجرين اثنين بسكين في مخيم بالعاصمة الفرنسية، خلال هجوم وقع في 8 كانون الأول 2021، واعتقلته السلطات وحققت معه بتهمة ارتكاب جريمة بدافع عنصري.

واعتبر وزير الداخلية جيرالد دارمانان، الحادثة هجوماً واضحاً على الأجانب، وقال إن منفذ الهجوم مواطن فرنسي متقاعد كان يعمل سائق قطار ولديه سوابق، وهو عضو في ناد رياضي للرماية ولديه عدة أسلحة مسجلة، لكن الوزير لم يجزم إذا ما كان الهجوم مرتبطاً بدوافع يمينية متطرفة.

وأوكلت النيابة العامة إلى الفريق الجنائي لدى الشرطة القضائية الباريسية، التحقيق حول تهم تتعلق بجرائم اغتيال والقتل العمد والعنف المشدد.

حادث مشابه في باريس

وفي تموز الماضي قتل شخص بالعاصمة الفرنسية باريس وجُرح 4 آخرون بينهم شخصان في حالة حرجة، بعد أن أطلق شخصان النار داخل مقهى.

ووفقاً لوكالة فرانس برس: وقع إطلاق النار في الدائرة الـ11 في باريس، حيث نزل شخصان من سيارة وفتحا النار على شخصين آخرين كانا في أحد المقاهي.