icon
التغطية الحية

هاتريك محرز يقود السيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

2023.04.23 | 12:53 دمشق

رياض محرز خلال مباراة فريق مانشستر سيتي مع شيفيلد يونايتد، 22 نيسان 2023 (رويترز)
رياض محرز خلال مباراة فريق مانشستر سيتي مع شيفيلد يونايتد، 22 نيسان 2023 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سجّل الجزائري نجم مانشستر سيتي رياض محرز، ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى فريق شيفيلد يونايتد، المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، ليقود بذلك فريقه إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، مقترباً خطوة إضافية نحو إحراز اللقب السابع للسيتي في تاريخ البطولة.

على ملعب "ويمبلي" الشهير، الذي يحتضن -وكما جرت العادة- مواجهتي نصف النهائي والنهائي للمسابقة، لم تكن بداية سيتي قوية كما كان منتظراً، إذ عجزت كتيبة المدرب بيب غوارديولا عن زعزعة استقرار دفاع شيفيلد إلا مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، حين تمكّن الجزائري رياض محرز من تحرير زملائه بتسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة (43).

وفي الشوط الثاني، عاد قائد "الخضر" ليلعب دور البطولة المطلقة، بتسجيله هدفين آخرين في الدقيقتين (61 و66) باصماً على ثلاثية "هاتريك" قياسية، هي الأولى لـ"المواطنون" على معقل "ويمبلي"، ليتمهّد الطريق أمامهم لبلوغ النهائي للمرة الثانية عشرة في تاريخهم.

وسيترقب سيتي في المباراة الختامية لهذه المسابقة العريقة، التي أُسِّست في عام 1871 وشارك فيها هذا الموسم 732 فريقاً ينتمون لكل الدرجات والأقسام، الفائز من مواجهة جاره مانشستر يونايتد ومنافسه برايتون غداً الأحد.

وسيهدف سيتي إلى تكرار الفوز بالبطولة بعد تتويجه بستة ألقاب فيها كان آخرها بتاريخ 18 أيار/ مايو 2019، حين دكّ مرمى واتفورد بسداسية كاملة في النهائي.

وبفوزه اليوم، يواصل سيتي السير خلف طموحه المشروع بـ"ثلاثية" تاريخية هذا الموسم؛ إذ ما يزال ينافس على ثلاث واجهات، فمحلّياً سيكون مؤهلاً لانتزاع صدارة الدوري الإنجليزي من أرسنال، في حال فوزه في مباراتيه المقبلتين قبل ست مراحل من نهاية المسابقة.

وبعد بلوغ نهائي كأس الاتحاد، يسعى السيتي لنيل اللقب الغائب عنه منذ عام 2019، أما قارياً فيحلم "سكاي بلو" بتجاوز محطة ريال مدريد الإسباني الصعبة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حتى ينعش آماله في نيل لقبه الأول في المسابقة التي أنهاها وصيفاً لبطلها تشيلسي في النسخة قبل الماضية.

المصدر: winwin