icon
التغطية الحية

يوروبا ليغ.. إشبيلية ويوفنتوس وليفركوزن وروما إلى المربع الذهبي

2023.04.21 | 11:12 دمشق

لاعب إشبيلية يوسف النصيري يحتفل بتسجيل هدفه الأول في شباك مانشستر يونايتد، 20 نيسان 2023 (رويترز)
لاعب إشبيلية يوسف النصيري يحتفل بتسجيل هدفه الأول في شباك مانشستر يونايتد، 20 نيسان 2023 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أزاح فريق إشبيلية الإسباني العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد بنتيجة ثقيلة 3-0، مفجراً أبرز المفاجآت في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، مستفيدًا من تعادله الثمين ذهابًا على أرض أولد ترافورد 2-2.

على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بإشبيلية، منح الدولي المغربي يوسف النصيري أصحاب الأرض التقدم مبكرًا، وتحديدًا في الدقيقة (8)، قبل أن يضيف زميله لويك بادي هدف تأمين بطاقة التأهل الثاني في الدقيقة (47)، وعاد قنّاص "أسود الأطلس" ليجهز على أحلام "الشياطين الحمر" بالهدف الثالث في الدقيقة (81).

وفي مباراة ثانية، أمّن يوفنتوس مقعده في المربع الذهبي بتعادله إيابًا مع منافسه العنيد سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف لمثله، ليستثمر تفوقه ذهابًا في تورينو بهدف يتيم.

في أرضية المعقل الشهير "جوزيه ألفالادي" بلشبونة، بادرت "السيدة العجوز" بهدف الأسبقية بقدم الفرنسي أدريان رابيو، قبل أن يتمكن سبورتينغ سريعًا من تعديل النتيجة بفضل ركلة جزاء وقّعها بنجاح ماركوس إدواردز في الدقيقة (20)، لكن ذلك لم يكن كافيًا في ظل عجزه عن توقيع هدف الفوز.

كما ضَمِن باير ليفركوزن الألماني عبوره بتخطيه مضيفه يونيون سانت جيلواز البلجيكي بالفوز عليه في أرضه بالذات بنتيجة 4-1، بعد التعادل معه ذهابًا في ألمانيا بهدف لمثله.

ووقّع أهداف ليفركوزن كل من موسى ديابي، ميتشل باكر، جيريمي فريمبونغ، وآدم هلوزك تواليًا في الدقائق (2 و38 و60 و79)، في حين سجّل هدف أصحاب الأرض الوحيد لاعبه تيرهو في الدقيقة (65).

وحسم روما الإيطالي بطاقة التأهل الرابعة على حساب ضيفه فينورد الهولندي بعد فوزه عليه بنتيجة 4-1 بعد التمديد إثر نهاية الوقت الأصلي بفوزه 2-1، مع العلم أنّ نتيجة الذهاب في روتردام انتهت هولندية بهدف نظيف.

وبادر "الذئاب" بافتتاح باب التسجيل عبر الدولي الإيطالي لياندرو سبيناتزولا في الدقيقة (60)، لكنّ الضيوف عادوا لإدراك التعادل عبر إيغور بايكساو في الدقيقة (80)، قبل أن يحيي الأرجنتيني باولو ديبالا آمال الرومانيستا بالهدف الثاني في الدقيقة (89).

وفي الحصتين الإضافيتين استطاع ذئاب العاصمة الإيطالية أن يضيفوا الهدفين الثالث والرابع عبر ستيفان الشعراوي في الدقيقة (101) وولورينزو بيليغريني في الدقيقة (109).

المصدر: winwin