icon
التغطية الحية

ثنائية مبابي في مرمى أنجيه تقرّب سان جيرمان خطوة من اللقب

2023.04.22 | 11:03 دمشق

كيليان مبابي خلال مبارة باريس سان جيرمان وأنجيه، 21 نيسان (رويترز)
كيليان مبابي خلال مبارة باريس سان جيرمان وأنجيه، 21 نيسان (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تقدم فريق باريس سان جيرمان خطوة إضافية من إحراز لقبه الحادي عشر في الدوري الفرنسي الممتاز، بفوزه 2-1 على نادي أنجيه، بفضل ثنائية كيليان مبابي.

وسجّل مهاجم فرنسا كيليان مبابي، هدفين في الشوط الأول ليزيد رصيد فريقه باريس سان جيرمان إلى 75 نقطة، قبل ست مباريات من نهاية الموسم. وبذلك، يعزز بطل فرنسا تفوقه بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه، أولمبيك مرسيليا، الذي سيواجه أولمبيك ليون يوم الأحد، بحسب وكالة "رويترز".

ويستضيف لانس صاحب المركز الثالث، الذي يتأخر بفارق نقطة واحدة عن مرسيليا، موناكو صاحب المركز الرابع يوم السبت.

وسيهبط أنجيه، الذي يملك 14 نقطة، إلى دوري الدرجة الثانية إذا فاز نانت وبريست بمباراتيهما يوم الأحد القادم وتجنب أوكسير الهزيمة يوم السبت.

وواجه أنجيه، الذي فاز الآن بثلاث مباريات فقط من 32 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، اختبارا قاسيا منذ البداية وسرعان ما حرص مبابي على حسم الأمور كما هو متوقع.

وبعد محاولته إطلاق تسديدة مباشرة، استعاد مبابي السيطرة على الكرة قبل أن يسددها في شباك بول برناردوني في الدقيقة التاسعة.

واستحوذ مبابي على كرة بينية من ليونيل ميسي وضاعف التقدم بإنهاء حاسم في الدقيقة 26  .

واقترب ميسي من تعزيز النتيجة قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول، لكن برناردوني تصدى لمحاولة اللاعب الأرجنتيني من خارج منطقة الجزاء.

وقلص سادا تيوب الفارق بتسديدة من مدى قريب قبل أربع دقائق من نهاية زمن اللقاء، لكن الهدف جاء  متأخرا وغير كاف بالنسبة لفريق يكاد يكون في حكم المؤكد هبوطه.