icon
التغطية الحية

نيمار يختار قطر لمواصلة فترة تعافيه من الإصابة

2024.01.31 | 17:40 دمشق

آخر تحديث: 31.01.2024 | 18:02 دمشق

البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي (X/Al Hilal)
البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي (X/Al Hilal)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

اختار البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي مركز سبيتار الطبي في قطر؛ لمواصلة فترة تعافيه من الإصابة، التي أنهت موسمه الحالي مع النادي العاصمة الرياض.

ونشر حساب سبيتار الرسمي عبر منصة "إكس"، مقطع فيديو ظهر من خلاله نجم الهلال، وأرفق معه تغريدة جاء فيها: "من المراوغة إلى التعافي.. اختار نيمار سبيتار لتحقيق أعلى مستويات الأداء".

وتحدث نيمار جونيور خلال مقطع الفيديو قائلاً: "من قال إن أفضل الرياضيين على الإطلاق هم أولئك الذين لا يسقطون أبدًا؟ لم يكن الأمر هكذا أبدًا ولن يكون".

ويُعد مركز سبيتار من أفضل مراكز التأهيل في العالم، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وهو -بحسب مراقبين- خيار ممتاز للغاية للاعب البرازيلي، وسيُشكل فارقًا كبيرًا له من أجل العودة بصورة جيدة إلى الملاعب.

وكانت إدارة الهلال قد قررت إسقاط اسم نجم "السليساو" من كشوفاتها، خلال شهر يناير/ كانون الثاني الحالي، من دون إجراء فسخ عقد بين الطرفين، على أن يُسجل مواطنه رينان لودي بديلًا له في قائمة الـ 8 أجانب.

نيمار جونيور.. كيف حدثت إصابته؟

حضر نيمار جونيور إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المالية إلى نحو 90 مليون يورو، دفعها نادي العاصمة السعودية إلى نظيره الفرنسي، علمًا أن عقده الحالي ينتهي في يونيو/ حزيران من العام 2025.

وخاض النجم البرازيلي مع الهلال 5 مباريات في كل البطولات، وتمكّن من تسجيل هدف وتقديم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه؛ لكنه تعرض إلى صدمة قوية، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، خلال مشاركته الدولية مع المنتخب البرازيلي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأجرى اللاعب صاحب الـ31 عامًا عملية جراحية ناجحة، لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وإصلاح الغضروف المفصلي للركبة، ويُنتظر غياب نيمار جونيور عن صفوف الزعيم حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

وكانت فترة الانتقالات الصيفية 2023، قد شهدت تعزيز صفوف أزرق العاصمة بعديد الأسماء القوية في عالم كرة القدم، والتي يتقدمها البرازيلي نيمار جونيور، والسنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والمغربي ياسين بونو، والصربيان سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش.

يُذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن نادي النصر صاحب الوصافة، كما تمكن أزرق العاصمة من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

المصدر : winwin