icon
التغطية الحية

نيمار حديث الصحف العالمية.. ما القصة؟

2024.02.13 | 19:09 دمشق

نيمار حديث الصحف العالمية.. ما القصة؟
البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أبرزت صحف ومواقع عالمية عودة البرازيلي نيمار جونيور، مُحترف نادي الهلال، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد أربعة أشهر من تلقيه العلاج في البرازيل.

وكان النجم البرازيلي قد حضر إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقة قياسية وصلت قيمتها المالية إلى نحو 90 مليون يورو.

وتعرض اللاعب إلى صدمة قوية، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، خلال مشاركته الدولية مع المنتخب البرازيلي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأجرى صاحب الـ32 عاماً عملية جراحية ناجحة، لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وإصلاح الغضروف المفصلي للركبة، ويُنتظر غيابه عن صفوف "الزعيم" حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24.

ماذا قالت الصحف العالمية عن عودة نيمار إلى الهلال؟

جذبت عودة نيمار إلى الهلال عناوين العديد من الصحف العالمية، حيث أشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى أن اللاعب تلقى هدايا ترحيبية عند وصوله إلى الرياض، وحظي بترحيب ناديه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت شبكة "onefootball" الرياضية أإن لاعب برشلونة السابق لن يلحق بباقي منافسات الموسم الحالي؛ إذ يتراوح وقت التعافي من إصابته بين ستة إلى ثمانية أشهر، مما يعني أنه لن يشارك أيضًا على الأرجح في بطولة كوبا أمريكا، التي ستبدأ في 20 يونيو/ حزيران المقبل.

من جانبه، كتب موقع "futbolred" الكولومبي: "انتهى الجدل والحفلات التي قام بها النجم البرازيلي خلال فترة تعافيه، وأكد الهلال عودة نجمه إلى الأراضي العربية لمواصلة تحسن حالته الصحية حتى يكون مُتاحًا في أسرع وقت ممكن".

وأضاف: "في الفيديو الذي نشره الهلال، ظهر اللاعب البرازيلي وهو ينزل من الطائرة، مرتديًا نظارة داكنة وجدية بعض الشيء، رغم أنه كان ودودًا مع الجماهير التي انتظرت وصوله".

أرقام نيمار مع الهلال

منذ انضمامه إلى أزرق العاصمة، خاض نيمار 5 مباريات عبر كل البطولات، وتمكّن نجم الهلال من تسجيل هدف وتقديم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه، علمًا بأن عقده الحالي ينتهي في يونيو من عام 2025.

وكانت فترة الانتقالات الصيفية 2023، قد شهدت تعزيز صفوف الهلال بعديد الأسماء القوية في عالم كرة القدم، أبرزها نيمار إلى جانب نجوم آخرين على غرار السنغالي كاليدو كوليبالي، البرتغالي روبن نيفيز، والصربيان سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش.

يُذكر أن الهلال يتصدر هذا الموسم جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، كما تمكن "الزعيم" من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وحجز بطاقة عبوره أيضًا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

المصدر:winwin