نقل دفعة جديدة من عوائل "داعش" من مخيم الهول في سوريا إلى العراق

نقل دفعة جديدة من عوائل "داعش" من مخيم الهول في سوريا إلى العراق

نقل دفعة من عوائل "داعش" من مخيم الهول إلى العراق
مخيم الهول

تاريخ النشر: 19.09.2022 | 15:53 دمشق

آخر تحديث: 19.09.2022 | 16:57 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن العراق أنه بصدد استقبال دفعة جديدة من عوائل عناصر تنظيم الدولة "داعش" المقيمين في مخيم "الهول" بريف الحسكة شمال شرقي سوريا لإسكانهم في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وعقد اجتماع عراقي دولي لتفكيك مخيم "الهول"، الذي يضم عائلات عراقية نزحت إبّان اقتحام التنظيم عدداً من محافظات البلاد، صيف عام 2014.

مخيم الجدعة

وقال النائب عن نينوى شيروان الدوبرداني في بيان، إن "نحو 150 عائلة سيتم نقلها من مخيم الهول السوري إلى مخيم الجدعة جنوب الموصل، يوم الخميس المقبل".

وأضاف الدوبرداني أنه "مع ازدياد هجمات عناصر تنظيم داعش خصوصاً في صحراء الحضر، فإن الحكومة الاتحادية تستمر بإعادة عوائل عناصر التنظيم من مخيم الهول السوري إلى مخيم الجدعة".

ولفت إلى أن "هذا يشكل تهديداً حقيقياً لأمن واستقرار نينوى وعموم المدن العراقية، محذراً من "خطورة هذه الخطوة على الأمن القومي العراقي".

وطالب النائب بالحكومة بـ"إيقاف عمليات نقل هذه العوائل إلى العراق، خاصة أن بعض تلك العوائل متورطة ببعض الأعمال الإرهابية".

برنامج إعادة العراقيين

وكانت الحكومة العراقية قد بدأت العام الماضي، بتنفيذ برنامج إعادة العائلات العراقية من مخيم الهول إلى مخيم الجدعة في محافظة نينوى شمالي العراق، وقد أتمت نقل 5 دفعات.

ويضم مخيم "الجدعة" الأسر العراقية التي كانت تقطن في مخيم الهول السوري، والتي عادت إلى العراق خلال الأشهر الماضية بعد تدقيق سجلاتها أمنياً من قبل السلطات، وغالبيتها من النساء والأطفال والمرضى وكبار السن.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار